احدث الأخبار

ليلة وفاء لأصحاب العطاء.. ابتدائية أنس بن مالك تحتفل بتقاعد “الصقر والخضيري والدخيل” لدعم القطاع الخاص.. غرفة الأحساء تشارك في معرض المنتجات الوطنية السعودية بقطر أمانة الشرقية تعقد اجتماعًا لتحسين المشهد الحضري قرارات مهمة وترقيات.. تفاصيل جلسة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين في المنطقة الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما مادة (الشبو) المخدر نائب أمير الشرقية يثمن ما تقدمه هيئة النقل من تطوير كافة الأنشطة بتكلفة عشرة ملايين ريال.. أمير الشرقية يدشن مبنى جمعية التنمية الأهلية أمير الشرقية يعتمد تشكيل أعضاء مجلس إدارة مشروع قياس رضا المستفيدين أمير الشرقية مشيدًا بمنسوبي الجوازات: “الجميع يثق فيكم وفي استعداداتكم لموسم الحج” كيف تقلل من مخاطر مضاعفات السكري؟.. تعرف على الخطوات شؤون الحرمين” تتيح تطبيق “تنقل” لحجز العربات الكهربائية لضيوف بيت الله الحرام خبير الأرصاد: العرب تعرَّفوا على تفاصيل السماء والأرض أكثر من غيرهم

الجبران: أرسلنا 50 مستفيدًا إلى التعليم العام.. وترقبوا افتتاح مركز المواهب الواعدة بالمبرز

التعليقات: 0
الجبران: أرسلنا 50 مستفيدًا إلى التعليم العام.. وترقبوا افتتاح مركز المواهب الواعدة بالمبرز
https://wahhnews.com/?p=32037
الجبران: أرسلنا 50 مستفيدًا إلى التعليم العام.. وترقبوا افتتاح مركز المواهب الواعدة بالمبرز
جاسم العبود

أفاد استشاري اضطرابات طيف التوحد رئيس مجلس إدارة المواهب الواعدة لخدمة ذوي الإعاقة الدكتور منصور بن حسين الجبران، بأن مراكزهم استطاعت خلال السنة الماضية 1443 إرسال 50 طالب وطالبة إلى مدارس التعليم العام، وإن هذا العدد من الطلاب والطالبات يدل على الكفاءة التي يتمتع بها الكادر الوظيفي للمراكز.

وذكر الدكتور “الجبران” خلال اللقاء التعريفي بمركز المواهب الواعدة للرعاية النهارية بمدينة المبرز مساء الثلاثاء الماضي، بأن المركز سيزاول عمله الفعلي بحول الله في شهر صفر القادم.

وأضاف الدكتور الجبران: أن مجموعة المراكز بجميع فروعها تركز على مهارات الأطفال وتسعى لتنميتها، برز ذلك خلال مشاركتهم في مسابقات الأولمبياد في مجال الرياضة والحاسب الآلي والمسابقات المحلية، وحصول كثير من الطلاب على جوائز في مسابقات مختلفة في المحافظة ومناطق أخرى في المملكة.

ومن جانبها مديرة مركز المواهب الواعدة للرعاية النهارية بالمبرز الأستاذة “هبة المزراق” قالت: المركز يقدم خدمات مجانية بدعم من وزارة الموارد البشرية الاجتماعية لذوي الإعاقة المصحوبة بمشاكل في النطق والعلاج الطبيعي والوظيفي والنفسي مع المواصلات.

وأضافت “المزراق”: ويضم المركز 188 مستفيدًا ومستفيدة من ذوي الإعاقة العقلية وذوي اضطراب طيف التوحد وذوي متلازمة دون وذوي الشلل الدماغي ومتعددي الإعاقات.

وأبانت “المزراق” خلال “ملتقى الأمهات” الذي نظمته يوم الإثنين الماضي للتعريف بخدمات المركز، بأن المركز يستقبل الفتيات من عمر سنتين حتى عمر 45 سنة، والأولاد من عمر سنتين حتى أحدى عشر سنة وبعدها يتحول إلى قسم الرجال الكبار، ولدى المركز برنامج تأهيلي مخصص للكبيرات.

وقالت الأخصائية النفسية “أمل محمد علي” بأن غالبية الحالات في المركز تواجه مشكلة التفاعل الاجتماعي والاندماج في المجتمع والتعبير عن فرحها ورغباتها، خصوصا الكبيرات في العمر، مؤكدة بأن الجانب النفسي مهم جدا في نطاق علاج السلوكيات لذوي الإعاقة، مشددة على دور الجلسات النفسية في التطوير والمساعدة للتفاعل وممارسة الأنشطة الاجتماعية، وضبط سلوك اضطراب فرط الحركة لدى الأطفال.

ودعت الأهالي لزيادة التواصل وعمل زيارات دورية لمراكز الرعاية النهارية، للاطلاع على إنجازات أبنائهم وإبراز السلوكيات التي يرغبون في تغيرها من جانب، وربطهم كأسرة بالأخصائيين من جانب أخر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>