احدث الأخبار

مبادرة مشتركة بين مستشفى الجبر للعيون ومركز التأهيل الشامل بالأحساء بداية من الأربعاء.. أمانة الشرقية تعلن إغلاق مخرج طريق الملك عبدالعزيز (الميناء) إلى طريق الظهران الجبيل بسبب إنجازات فريق السهام.. أمير الشرقية يستقبل مجلس إدارة نادي القرية العليا هيئة الأدب تنظم ندوة ثقافية تؤكد أهمية ترجمة المعلقات الموارد البشرية تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين فيلم “نورة”.. تجربة سعودية جديدة تطرقت إلى الصراع الدائم بين الحداثة والتقليد انطلاق برنامج ريادة الأعمال الإثرائي لصيف 2024 بجامعة الملك فيصل مركز الأمير سلطان بالأحساء ينقذ مريضًا من احتشاء في عضلة القلب جامعة الملك فيصل تعلن انتهاء استقبال طلبات القبول الإلكترونية للبكالوريوس والدبلوم منها الشرقية للرجال والنساء.. وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (12) موقعًا حول المملكة هنأه بالتكليف الجديد.. أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري

ما هي كمية المياه التي يحتاجها الجسم يوميًا؟.. دليل بريطاني يوضح

1 تعليق
ما هي كمية المياه التي يحتاجها الجسم يوميًا؟.. دليل بريطاني يوضح
https://wahhnews.com/?p=58907
ما هي كمية المياه التي يحتاجها الجسم يوميًا؟.. دليل بريطاني يوضح
محمود عبد العظيم

ينصح دليل “NHS Eatwell” البريطاني باستهلاك 6-8 أكواب من الماء أو السوائل الأخرى يوميًا، مع زيادة تناولها في الطقس الحار وأثناء ممارسة الرياضة.

وأكد أن ذلك يساهم في تعويض فقدان الماء النموذجي، الذي عادة ما يكون حوالي 1.2 إلى 1.5 لتر؛ ما يعني أنّ كل كوب يجب أن يحتوي على حوالي 200 مل من السوائل.

ولا شك أن الماء يعد خيارًا صحيًّا وغير مكلف للبقاء رطبًا، لكن المشروبات الأخرى يمكن أن تساهم أيضًا في زيادة كمية السوائل المستهلكة، ويمكن أن تختلف كمية الماء الضرورية يوميًّا لكل فرد؛ حيث تعتمد على عوامل؛ مثل الصحة والعمر والحجم والوزن ومستويات النشاط والمناخ.

ووفق “ميرور”: تشمل عوامل ترطيب الجسم: الماء والحليب والمشروبات الخالية من السكر والشاي والقهوة، ولكن ضع في اعتبارك أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين يمكن أن تجعل الجسم يطرح البول بسرعة أكبر.

ويستهلك الإنسان السوائل أيضًا بواسطة تناول العديد من الأطعمة؛ مثل الحساء والآيس كريم والفواكه والخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، حيث تشير التقديرات إلى أنّ الطعام يمكن أن يوفر زهاء “20%” من إجمالي كمية السوائل التي نتناولها.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    مروان بن أحمد بن محمد الصايل

    مقال رائع أتمنى نشره على الجمعيات الخيرية والأندية الرياضية مساهمة مجتمعية.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>