احدث الأخبار

تعليم الأحساء يدرب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة ويمنحهم 72 ألف ساعة تطوعية 8 عادات مهمة للتقليل من نوبات الربو.. منها الوزن الصحي سحب لقاح كورونا “أسترازينيكا” من جميع أنحاء العالم.. ما السبب؟ نصائح مهمة من “الإرشاد الزراعي”بشأن سلامة الثمار خلال مايو عبر “أبشر”.. إدارة المرور تطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة اليوم أمين الشرقية يناقش تصحيح وضع العربات المتنقلة.. وتطبيق اللوائح تمتد للمنطقة الشرقية.. أمطارٌ رعديّة على أجزاءٍ من هذه الأماكن بالمملكة إنجاز جديد.. جامعة الملك فيصل ضمن أفضل الجامعات العالمية في (5) مجالات علمية ” إثراء” يدعم 15 فيلمًا سعوديًا متأهلا لمهرجان أفلام السعودية بالظهران جمعية الصم بالشرقية تنظم برنامجًا توظيفيًا للأشخاص الصم وضعاف السمع كرّمها أمير الشرقية.. “التأمينات”تختتم مشاركتها في يوم المهنة بجامعة الملك فهد نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويقيم مأدبة عشاء تكريمًا لهم.. ويؤكد: محافظة ذات تاريخ عريق

منها درع الشيخ باقر بوخمسين للإبداع المعرفي

“رضا الوقفية” تطلق 3 مبادرات للربع الأخير من 2024 في الأحساء

التعليقات: 0
“رضا الوقفية” تطلق 3 مبادرات للربع الأخير من 2024 في الأحساء
https://wahhnews.com/?p=48194
“رضا الوقفية” تطلق 3 مبادرات للربع الأخير من 2024 في الأحساء
جاسم العبود

أتمت مؤسسة رضا الوقفية لتنمية الإبداع المعرفي المرحلة الأولى من مبادرة “سلامة مسجدي”، وذلك بالعناية وتوفير أدوات السلامة وحقائب الإسعافات الأولية لـ 24 مسجدًا في مختلف مدن وقرى محافظة الأحساء، وبدأت التسجيل للمرحلة الثانية.

وأبان المدير التنفيذي لمؤسسة رضا الوقفية المهندس عبدالكريم المسلم لـ “الواحة نيوز” أن المؤسسة اطلقت مؤخرًا مبادرة “درع الشيخ باقر بوخمسين للإبداع المعرفي”، لتكريم شخصية علمية مبدعة، بهدف إذكاء روح التنافس الشريف بين المبدعين، وسيتم الإعلان عن بدء استقبال مشاركات من يجد في نفسه الكفاءة على وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للمؤسسة، كما سيقام لقاء تعريفي للمبادرة وشروطها ومعايير التقييم وسبل التقديم.

وأضاف أنه كما اطلقت المؤسسة مبادرة “برنامج القراءة للطفل” في الربع الأخير من العام الجاري، المتمثلة في توفير كتب مناسبة للطفل، قراءة جماعية للقصة، ورشة رسم، و ورشة خط.

وعن المبادرة الثالثة “الحفاظ على نبتة الغاف الأحمر، وزيادة الرقعة الخضراء”، أوضح أحمد بوخمسين لـ “الواحة نيوز” أن المبادرة تشمل عدة مراحلة بدء من جمع البذور في أشهر الصيف، وبعد معالجتها وإنتاج الشتلات في مشتل خاص للمبادرة في مزرعته الخاصة، يأتي موسم الغرس في الأشهر الباردة في المواقع بالتنسيق مع الجهات الرسمية.

وأضاف أن أفضل السبل لتعزيز الرقعة الخضراء في أي موقع في العالم هو التركيز على طرق الزراعة المستدامة، وأهم طرق الزراعة المستدامة هو اختيار النباتات المناسبة لطبيعة المكان، وبما أن طبيعة التربة في الأحساء صحراوية حارة جافة يتم التركيز على نباتات تتحمل قلة المياه، وتأتي أشجار الغاف الرمادي والأحمر في المركز الأول في القوة والتحمل، بالإضافة إلى أشجار السدر والرنف والأثل.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>