احدث الأخبار

للمرة الأولى.. المنتخب السعودي للدراجات البارالمبية يحقق ذهبية آسيا وفاة صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالمحسن بن عبدالله بن جلوي آل سعود وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود بين أجواء التأسيس وبـ 2500 تذكرة مجانية.. الفتح يختتم تحضيراته لمواجهة “ضمك” غدًا بالأحساء الشباب البحريني بطلًا للسوبر السعودي البحريني.. والخليج بطلًا للسوبر السعودي الإمارتي لكرة اليد بخيمة استقبال ومنطقة للأطفال.. فعاليات متنوعة في احتفالات يوم التأسيس بالدمام وسط حضور جماهيري.. مركز الزايدية بالأحساء يحتفي بيوم التأسيس بالصور.. شاهد كيف احتفلت الأحساء بيوم التأسيس وسط قلعة الأمانة أمطار متوسطة ورياح شديدة على الأحساء وعدد من مناطق الشرقية يومي السبت والأحد أمين الشرقية: يوم التأسيس قصة بطولات لتاريخ ممتد للإرث وللهوية وللثقافة وللخبرة في إدارة الأرض رئيس جمعية العيون الخيرية: يوم التأسيس دلالة على اعتزاز المملكة بالوقفات الخالدة رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل: يوم التأسيس يجسد معاني الاعتزاز والفخر بتاريخ المملكة

الأحساء تجذب السواح بأرقام قياسية تشهد بها موسوعة “غينيس” العالمية

التعليقات: 0
الأحساء تجذب السواح بأرقام قياسية تشهد بها موسوعة “غينيس” العالمية
https://wahhnews.com/?p=46568
الأحساء تجذب السواح بأرقام قياسية تشهد بها موسوعة “غينيس” العالمية
جاسم العبود

انتهجت عدد من إدارات الأحساء تسجيل أرقام قياسية في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية ومسابقة العالم، وذلك لقوتها الناعمة في التأثر وجذب الإنسان الآخر على كوكب الأرض لزيارتها والاطلاع على منجزاتها الرائعة.

وأبان خبير تسجيل الأرقام القياسية في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية “عباس البراهيم” إنه ساهم في تسجيل أربعة أرقام في الموسوعة، كان أولها: أكبر عدد من أصناف النخيل المختلفة في مزرعة في العالم، في مركز النخيل والتمور بالأحساء التابع لوزارة الزراعة، تضم 127 صنفا من أصناف النخيل المحلية والوطنية والدولية في 6 سبتمبر 2012 م.

الرقم الثاني: أطول قافلة زراعية تابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة بطول أجمالي 8320 كيلومتر داخل المملكة، تحقق في 30 مارس 2022.

الرقم الثالث: أكبر مزرعة أشجار مستدامة في العالم “المزرعة الإرشادية” التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة، في وادي بن هشيل في محافظة خميس مشيط، بمساحة إجمالية 3.2 كيلومتر مربع، تحقق في 11 من سبتمبر 2023.

الرقم الرابع: أكبر تجمع مختص في علاج أطفال السكر من النوع الأول في العالم مركز “ديابيتر” في الأحساء، وهو المركز الوحيد في السعودية، وهناك أخر في هولندا، وصدر الرقم في 17 من أكتوبر 2023.

من جانبه أوضح مدير مركز “ديابيتر” بالأحساء لعلاج ومتابعة مرضى السكر من الأطفال الدكتور عبدالمحسن الملحم، إن مركز “ديابيتر” المتخصص في علاج مرضى النوع الأول من السكر التابع لتجمع الأحساء الصحي حقق رقمًا قياسيًا عن أكبر تجمع بشري في العالم لتوعية وتثقيف مرضى السكري من النوع الأول بعدد بلغ 752 مستفيد في وقت واحد، حيث كان الرقم العالمي السابق 523 لجمهورية مصر العربية الشقيقة، وبذلك دخل المركز إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

كما سجل “ديابيتر” منذ تأسيسه في يناير عام 2020م نتائج عالمية، كان من أبرزها خفض نسبة تنويم المرضى إلى أقل من 1%، مقارنة بالنسبة العالمية 8%، وتحسن مستوى السكر وجودة الحياة للمرضى بنسبة 100%، ورفع رضى المستفيد إلى نسبة 100%.

وعلى الصعيد ذاته ذكر مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء الأستاذ عادل بن سعد الذكر الله، أن محافظة الأحساء دومًا تسعى إلى تجويد العمل في إداراتها مما يقودها إلى التفكير في طرق جذب الإنسان الآخر على كوكب الأرض، بتسجيل أرقام قياسية في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، ومسابقة العالم في ذلك.

وأضاف: ونجد مبادرة جمعية فتاة الأحساء التنموية بقيادة الأستاذة لطيفة بنت عبدالله العفالق سجلت أكبر خوصية في العالم بمشاركة 60 حرفية لديهن مهارة السف “التعامل مع الخوص”، لتأتي بعدها أمانة الأحساء وتسجل رقمين في ليلة واحدة، هما: أكبر جرة في العالم وأعلى نافورة تفاعلية راقصة في منتزه الملك عبدالله البيئي، وبالأمس القريب سجلت وزارة الصحة ممثل في تجمع الأحساء الصحي رقمًا جديدًا يتمثل في أكبر تجمع مختص في علاج أطفال السكر من النوع الأول في العالم مركز “ديابيتر” في الأحساء.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>