قصة نجاح: “الشيباني” تتحدى مرض السرطان في أربعة أشهر

التعليقات: 4
قصة نجاح: “الشيباني” تتحدى مرض السرطان في أربعة أشهر
https://wahhnews.com/?p=44406
قصة نجاح: “الشيباني” تتحدى مرض السرطان في أربعة أشهر
جاسم العبود

بدأت قصة البطلة “سحر فاروق الشيباني” مع مرض سرطان الثدي، حينما اكتشف المرض لدى خالة والدتها، وبعدها توفت خالتها بنفس المرض، وحينما اكتشف مرض سرطان الثدي لدى أختها الكبيرة ذهبت للعلاج إلى المملكة الأردنية الهاشمية للعلاج، فنصحها الطبيب المعالج بضرورة عمل الفحص الجيني لباقي أخواتها.

في البداية لم تستوعب العائلة فكرة الفحص الجيني بصورة صحيحة، ولكن بعد إصابة أختها الثانية تكررت نفس النصيحة من طبيبها المعالج، بضرورة عمل فحص جيني لجميع أخواتها.

وبعد عمل “الشيباني” الفحص الدوري لسرطان الثدي، نصحها الطبيب أيضا بضرورة عمل الفحص الجيني، لأنه يظهر نسبة الإصابة بالمرض، وخضعت للفحص الجيني واتضح احتمالية الإصابة بمرض سرطان الثدي بنسبة مرتفعة 85 %.

“الشيباني” الحاملة للجنسية اليمنية تقطن بمدينة تبوك، عملت الفحوصات الدورية العادية في مستشفيات تبوك، وعملت الفحص الجيني على حسابها الخاص، وتواصلت مع بعض الأسر خارج المملكة ممن لديهم حالات إصابة بالمرض، وبعد البحث في الإنترنت عن جمعيات أو جهات تقدم خدمات لمرضى السرطان داخل المملكة، تعرفت على جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء “تفاؤل” وتواصلت معهم.

استشارت أكثر من دكتور داخل المملكة وخارجها بالتعاون مع الجمعية، وكان رد الجميع واحد هو: ضرورة عمل فحص دوري كل ستة شهور، أو الخضوع لعملية استئصال الثدي كحل وقائي.

وبعد مناقشة الحالة مع جميعة “تفاؤل” لاقت تشجيعًا منهم لعملية استئصال الثدي، في الوقت الذي رفض بعض من عائلتها العملية، على الرغْم من أنها مقتنعة بالعملية ولكن ظروفها المادية لم تساعدها على دفع تكلفة العملية في المملكة العربية السُّعُودية.

وطرقت أبواب مستشفيات خارج السُّعُودية كالهند والأردن للبحث عن تكلفة أقل، ولكن للأسف كانت أيضا التكلفة بالنسبة لها عالية، واستقر بها المطاف لعمل العملية في جمهورية مصر العربية حيث كانت الأقل تكلفة (3000 دولار)، ومكثت شهر بعد العملية للاطمئنان على صحتها في مصر قبل السماح لها بالمغادرة.

وذكرت “الشيباني” بأن العشرة الأيام الأولى من العملية كانت الأكثر تعبًا، حيث وضعوا لها أنابيب في الصدر لتفريغ السوائل، مؤكدة أن وجع عملية استئصال الثدي لا يذكر أمام علاج مرض السرطان والجرعات الكيميائية، والآن بعد مرور أربعة أشهر ونصف الشهر تشعر بتحسن ملموس في صحتها وكأنها لم تعمل العملية.

وتنصح “الشيباني” أي شخص له تاريخ مرضي وراثي بمرض السرطان بضرورة عمل الفحص الجيني، ومهما كانت النتيجة يجب تقبلها بشكل إيجابي لأن الحالة النفسية مهمة في مراحل العلاج، واكتشاف المرض في مراحلة الأولى يسهل علاجه، فالوقاية خير من العلاج.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    الف صحه وعافيه

    التعليق

  2. ٣
    زائر

    سحر بطله وقويه
    والحمدالله على سلامتك
    وربي يحمي لك أولادك يارب
    ♥️ ندى الشامان

  3. ٢
    زائر

    ماشاء الله الله يتمم لك العافيه يارب ♥️

  4. ١
    زائر

    ماشا الله تبارك الله طهور باذن الله والحمد لله على سلامتك سحر وماتشوفو شر يارب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>