احدث الأخبار

خبير يكشف أسرع طرق علاج الإدمان.. الأسرة كلمة السر

التعليقات: 0
خبير يكشف أسرع طرق علاج الإدمان.. الأسرة كلمة السر
https://wahhnews.com/?p=26214
خبير يكشف أسرع طرق علاج الإدمان.. الأسرة كلمة السر
الواحة نيوز

أكد الخبير في التوجيه والإرشاد النفسي الدكتور فواز العنزي، أنه لابد من اتحاد جميع مؤسسات المملكة في مكافحة المخدرات التي تشكّل خطرًا على المجتمعع وأنه يجب تنبيه الشباب بخطورة الوقوع فريسة للمخدرات أن يتداركوا قبل فوات الأوان.

وأوصى د.”العنزي”، خلال لقائه لبرنامج “وش صاير”،  بالمبادرة بالاستفادة من الخدمات العلاجية، التي تقدمها مجمعات إرادة وعيادات علاج الإدمان في مناطق السعودية، موضجا أن ضعف الدور التوعوي من الأسر يُسهم بنسبة 50 % في تعاطي الأبناء للمخدرات.3

كما طالب بضرورة أن تكون التوعية للأبناء منذ سن مبكر قبل وصولهم إلى سن المراقبة وأنه يجب على الأسرة الإبلاغ عن ابنها المدمن وعدم النظر إليه بصورة عاطفية لأن ذلك يصب في مصلحته وأسرع طريقة للعلاج.

وأشار إلى أن الحرب التي تقودها المملكة على المخدرات تشمل جميع أصناف المخدرات بأشكالها كافة وفيها الأنواع، التي تستخدم كنوع من المؤثرات العقلية، التي قد يعتقد البعض، خاصة الشباب الذين يعتقدون أنها مجرد أصناف تحسن الحالة المزاجية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>