احدث الأخبار

ما بين عزفٍ وألحان.. الأحساء تستعد للاحتفال باليوم الوطني ٩٤ بفعاليات متعددة  أمانة الشرقية و”هيئة النقل” توقعان مذكرة تفاهم لدعم الفرص الاستثمارية في النقل البحري البنك المركزي السعودي يخفض معدلَ اتفاقيات إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس بمقدار 50 نقطة الفيدرالي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية القبض على مقيم بالمنطقة الشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر(الشبو) “التدريب التقني” تمنح 37 رخصة لمنشآت أهلية خالد بن عبدالله الملحم يكتب: ميناء العقير .. الميناء الأول في عهد المؤسس 14.7 % زيادة في عدد مستفيدي جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء ثغرات أمنية بمنتجات جوجل.. والأمن السيبراني يحذر بعد موافقة مجلس الوزراء.. تعرف على طريقة سداد ضريبة التصرفات العقارية “الصناعة” تُطلق خدمة الإعفاء الجمركي للإنتاج التجريبي تعرف على مزايا نظام السجل التجاري الجديد.. ومهلة 5 سنوات لأصحاب السجلات الفرعية

نادي اللغة الإنجليزية يهيئ أعضائه لسوق العمل بجامعة الملك فيصل

التعليقات: 0
نادي اللغة الإنجليزية يهيئ أعضائه لسوق العمل بجامعة الملك فيصل
https://wahhnews.com/?p=63195
نادي اللغة الإنجليزية يهيئ أعضائه لسوق العمل بجامعة الملك فيصل
جاسم العبود

أكدت قائدة نادي قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الملك فيصل “لطيفة الجويسر” لـ “الواحة نيوز” أن النادي هو أول نادي طلابي متخصص في اللغة الإنجليزية بالجامعة، يضم 150 طالب وطالبة من كافة التخصصات، ويعنى بتنمية مهاراتهم اللغوية ويقدم تجارب ولقاءات مبتكرة تساهم في تطويرهم أكاديميًا ومهنيًا.

وأضافت “الجويسر” خلال تواجدها في فعاليات مبادرة “مجتمع موهوب” بعمادة شؤون الطلاب اليوم الإثنين: ويسعى النادي منذ انطلاقته في عام 2022 إلى تمكين نخبة من الطلبة عبر تقديم بيئة تعليمة مبتكرة تدعم تطويرهم الأكاديمي والشخصي، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتجاوز العقبات اللغوية، وتعزيز قدرتهم على ممارسة اللغة الإنجليزية بطلاقة وكفاءة.

وذكرت “الجويسر” أهداف النادي التالية:

1- التطوير للمهارات الأكاديمية والمهنية.

2- التوظيف الفعال للغة الإنجليزية، وتعزيز الطلاقة اللغوية من خلال ممارستها في سياقات مختلفة وخلق فرص للنقاش والحوار.

3- خلق تجربة ممتعة، وتنظيم أنشطة لزيادة التفاعل الاجتماعي في مساحة ترفيهية.

ولفتت النظر إلى استعداد النادي للمشاركة في يوم الترجمة العالمي من خلال ورش عمل متخصصة في اللغة الإنجليزية، وتنظيم معرض بحثي وفني في نهاية العام الدراسي لعرض بحوث الطلاب والطالبات المتخرجين في تخصص اللغة الإنجليزية، وإتاحة الفرصة لهم للحديث عن بحوثهم وفنونهم.

وصرحت الطالبة “ليلى فايز” تخصص لغة إنجليزية، بأن مشاركتها في نشاط النادي ليوم المرأة العالمي كانت بمثابة انطلاقتها للحديث أمام الجمهور، فمنها تغلبت على الخوف من الحديث أمام الجمهور، مبينة أن الحديث أمام الجمهور ليس بموهبة يولد بها البعض دون البعض الآخر، بل هي مهارة يمكن لأي شخص تعلمها وتطويرها وممارستها للدخول في سوق العمل.

كما ساعدها النادي على تطوير مهارة الترجمة الفورية بشكل أعمق، وهي مهارة تتطلب القدرة على الاستماع الفعال، وإتقان لغة المصدر والهدف بشكل متساوٍ والترجمة الفورية، وذلك يتطلب من العقل البشري ترجمة تلقائية، ومرونة لغوية في الانتقال من لغة إلى لغة أخرى في جزء من الثانية.

وبعد ما أسهم النادي في تطوير مهارتها في الاستماع من خلال حضور ورش عمل والاستماع لمتحدثين باللغة الإنجليزية ومناقشتهم، حصلت على فرصة في إذاعة ثمانية كمترجم عن طريق الاستماع، وبذلك وظفت مهاراتها اللغوية في المجال الذي ترغبه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>