احدث الأخبار

ما بين عزفٍ وألحان.. الأحساء تستعد للاحتفال باليوم الوطني ٩٤ بفعاليات متعددة  أمانة الشرقية و”هيئة النقل” توقعان مذكرة تفاهم لدعم الفرص الاستثمارية في النقل البحري البنك المركزي السعودي يخفض معدلَ اتفاقيات إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس بمقدار 50 نقطة الفيدرالي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية القبض على مقيم بالمنطقة الشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر(الشبو) “التدريب التقني” تمنح 37 رخصة لمنشآت أهلية خالد بن عبدالله الملحم يكتب: ميناء العقير .. الميناء الأول في عهد المؤسس 14.7 % زيادة في عدد مستفيدي جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء ثغرات أمنية بمنتجات جوجل.. والأمن السيبراني يحذر بعد موافقة مجلس الوزراء.. تعرف على طريقة سداد ضريبة التصرفات العقارية “الصناعة” تُطلق خدمة الإعفاء الجمركي للإنتاج التجريبي تعرف على مزايا نظام السجل التجاري الجديد.. ومهلة 5 سنوات لأصحاب السجلات الفرعية

أطلقت أول إستراتيجية للقطاع التعاوني مطلع العام الجاري

الإدارة العامة للتعاونيات: الأحساء بيئة زراعية خصبة ومجتمع يعي هذه الميزة التنافسية

التعليقات: 0
الإدارة العامة للتعاونيات: الأحساء بيئة زراعية خصبة ومجتمع يعي هذه الميزة التنافسية
https://wahhnews.com/?p=62962
الإدارة العامة للتعاونيات: الأحساء بيئة زراعية خصبة ومجتمع يعي هذه الميزة التنافسية
جاسم العبود

أوضحت الإدارة العامة للجمعيات التعاونية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لـ “الواحة نيوز” أنها تعنى بتشريعات وتنظيم القطاع التعاوني في المملكة، بالتعاون مع الجهات الإشرافية، وهي الجهة المختصة بإصدار تراخيص الجمعيات التعاونية ومتابعة حوكمتها ومراجعة قوائمها المالية سنوياً.

وأضافت: تقدم أنواع مختلفة من الدعم للجمعيات التعاونية في مراحل مختلفة من التأسيس وفي جوانب متعددة، حيث تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للجمعيات التعاونية، إعانة تأسيسية، وإعانة بناء مقر، وإعانة مدير، وإعانة محاسب، وإعانة مشاريع، وإعانة فنية، وإعانة البحوث والدراسات، وإعانة التدريب، وإعانة تشغيلية، وإعانة خدمات اجتماعية، وإعانة مخاطر، ومكافأة مجلس الإدارة، ولكل نوع من هذه الإعانات اشتراطات على الجمعيات التعاونية استيفاءها للحصول على الدعم المطلوب.

كما وتعمل الإدارة العامة للجمعيات التعاونية بشكل مستمر على مراجعة التشريعات والسياسات المتعلقة بالقطاع التعاوني وعمل استطلاعات الرأي لضمان تجربة مستفيد أفضل وتكامل الخدمات المقدمة للجمعيات التعاونية.

وقد أثمرت جهودها في إطلاق أول إستراتيجية للقطاع التعاوني مطلع العام الجاري لإيجاد بيئة تعاونيات مزدهرة وفعالة تخلق فرص اقتصادية مبتكرة للمجتمع والفرد، وتسعى لخلق منظومة حيوية ومتكاملة تمكن التعاونيات لتكون مربحة ومستدامة، وحاضنة للأعضاء، وتخلق فرص عمل، ونماذج أعمال مبتكرة للأفراد، وتوفر وتلبي احتياجات المجتمعات في جميع أنحاء المملكة.

ويجدر بالذكر إنها أطلقت مبادرة الملتقيات المناطقية في نسختها الثالثة بعد نجاح النسختين السابقتين، حيث تهدف هذه الملتقيات إلى فتح قنوات التواصل مع الجمعيات التعاونية والوقوف على نماذج حية وتعزيز التواصل بين الجهات الإشرافية والجهات الداعمة للقطاع التعاوني وذلك لنشر الوعي بدور الجمعيات التعاونية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية واستدامتها والتعريف بممكنات القطاع المختلفة.

وأطلقت مسار التمكين الاقتصادي والاجتماعي الهادف إلى تمكين الفئات الهشة والأقليات ومستفيدي الضمان الاجتماعي وأصحاب العمل الحر، من خلال خلق تعاونيات متخصصة تتناسب وتلبي احتياجات الفئات المستهدفة في خطوة لتعزيز الاقتصاد للأفراد وخلق فرص تجارية مستدامة.

وأكدت الإدارة العامة للجمعيات التعاونية خلال مشاركتها في ملتقى الجمعيات التعاونية الزراعية، أن محافظة الأحساء تتميز ببيئة زراعية خصبة ومجتمع يعي هذه الميزة التنافسية ويبتكر في استغلال وتطوير التقنيات والموارد المتاحة لزيادة وتنويع الناتج المحلي، وقد قدمت الإدارة العديد من الخدمات والاستشارات للجمعيات التعاونية بالأحساء لتمكينها من القيام بدورها في تنمية المجتمع وتمكين الأفراد والمساهمة في الاقتصاد.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>