احدث الأخبار

في سبق فريد..جامعة الملك فيصل تناقش المهارات الناعمة باستخدام تقنية الهولوجرام كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن لدفعة مايو أمانة الشرقية تعلن فتح أنفاق طريق الملك فهد بالدمام..انسيابية الحركة المرورية نائب أمير الشرقية يطلع على تحديث سير الأعمال التأسيسية لتطوير جزيرة دارين وتاروت استقرار أسعار الذهب بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة الناقد أصبح ناشرًا.. وأساطين النقد العربي يشتكون من أزمة أمير الشرقية يكرم المشاركين في حملة “صحتك في رمضان” مرور الشرقية يوضح الطرق السالكة ويؤكد: احذروا هذه الأماكن بسبب الحالة المطرية “الأرصاد” تطلق الإنذار الأحمر.. أمطار غزيرة على الأحساء والمنطقة الشرقية غدًا الخميس القبض على مقيم بالشرقية لترويجه مادتي الحشيش والميثامفيتامين المخدرتين (الشبو) إطلاق دورة تدقيق سلامة الطرق بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بـ 25 متدربة.. مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء يختتم برنامج تثقيف الأم والطفل

نظام غذائي مثالي.. كيفية التخلص من الوزن الزائد بعد شهر رمضان؟

التعليقات: 0
نظام غذائي مثالي.. كيفية التخلص من الوزن الزائد بعد شهر رمضان؟
https://wahhnews.com/?p=53122
نظام غذائي مثالي.. كيفية التخلص من الوزن الزائد بعد شهر رمضان؟
محمود عبد العظيم

الكثيرون من المواطنين، يعانون زيادة في الوزن خلال المواسم وبعد شهر رمضان، حيث يخرج البعض من شهر رمضان وعطلة عيد الفطر المبارك، بوزن زائد ويبحثون عن الطرق السليمة والصحية من أجل التخلص من هذه الزيادة.

ويعد أكثر الأمور التي تساهم في زيادة الوزن، هو الإفراط في تناول الطعام خلال شهر رمضان وتناول الكحك وغيره من حلويات عيد الفطر والعادات الغذائية غير الصحية، لا سيما مع قلة النشاط والحركة خلال هذه الفترة من العطلات.

العديد من الدراسات، وأخصائي التغذية، قدموا عدة نصائح مهمة للتخلص من الوزن الزائد بشكل آمن وصحي على الجسم.

حيث يرى أخصائي التغذية، أن الخروج من صيام شهر رمضان وعدم دخول الأكل للجسم قبل صلاة المغرب، هي فرصة لاتباع هذا النوع من الأنظمة الغذائية”، والبدء في نظام الصيام المتقطع، وهو الصيام عن تناول الطعام فقط لمدة 16 ساعة، ولكن مع تناول المشروبات الخالية من الحليب والسكر خلال هذه الفترة، ثم أكل الطعام في الـ8 ساعات التالية.

ونصحوا بضرورة الابتعاد عن أكل الأطعمة السكرية والمقلية والدسمة خلال الـ 8 ساعات المسموح بها للأكل، مشيدين بهذا النظام لأنه يحول الجسم إلى محرقة دهون، في حالة عدم المعاناة من مشكلات أو أي أمراض مزمنة.

ثم أن شرب الكثير من السوائل مثل الماتشا والقهوة وغيرها والتي تميز هذا النوع من الأنظمة الغذائية، يعمل على زيادة حرق الدهون وتغيير مقاسات الجسم والشعور بالخفة والطاقة ومن ثم الحالة النفسية الجيدة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>