احدث الأخبار

رسميًا.. إسبانيا تعترف بدولة فلسطين تعليم الشرقية يختتم فعاليات مبادرة دعم المشاريع العلمية للطلاب الموهوبين بالخبر الأميرة عبير بنت فيصل ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” غرامة 50 ألف ريال لكل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد  بالصور.. روضة فتاة الأحساء تحتفل بتخريج “دفعة الإخاء” لعام 2024 تجمع الأحساء الصحي يطلق خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الخليج بطلًا لممتاز اليد للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة أطلق النار على آخر برئاسة “البوعلي” وعضوية الزميل “خالد الدوسري”.. “نقاء” تعقد اجتماع مجلسها الإشرافي في الأحساء برعاية أمير الشرقية.. تخريج 500 خريج وخريجة من الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير من مستفيدي “بناء” “نقاء” تعقد اجتماع المجلس الإشرافي الأول بالأحساء

نظام غذائي مثالي.. كيفية التخلص من الوزن الزائد بعد شهر رمضان؟

التعليقات: 0
نظام غذائي مثالي.. كيفية التخلص من الوزن الزائد بعد شهر رمضان؟
https://wahhnews.com/?p=53122
نظام غذائي مثالي.. كيفية التخلص من الوزن الزائد بعد شهر رمضان؟
محمود عبد العظيم

الكثيرون من المواطنين، يعانون زيادة في الوزن خلال المواسم وبعد شهر رمضان، حيث يخرج البعض من شهر رمضان وعطلة عيد الفطر المبارك، بوزن زائد ويبحثون عن الطرق السليمة والصحية من أجل التخلص من هذه الزيادة.

ويعد أكثر الأمور التي تساهم في زيادة الوزن، هو الإفراط في تناول الطعام خلال شهر رمضان وتناول الكحك وغيره من حلويات عيد الفطر والعادات الغذائية غير الصحية، لا سيما مع قلة النشاط والحركة خلال هذه الفترة من العطلات.

العديد من الدراسات، وأخصائي التغذية، قدموا عدة نصائح مهمة للتخلص من الوزن الزائد بشكل آمن وصحي على الجسم.

حيث يرى أخصائي التغذية، أن الخروج من صيام شهر رمضان وعدم دخول الأكل للجسم قبل صلاة المغرب، هي فرصة لاتباع هذا النوع من الأنظمة الغذائية”، والبدء في نظام الصيام المتقطع، وهو الصيام عن تناول الطعام فقط لمدة 16 ساعة، ولكن مع تناول المشروبات الخالية من الحليب والسكر خلال هذه الفترة، ثم أكل الطعام في الـ8 ساعات التالية.

ونصحوا بضرورة الابتعاد عن أكل الأطعمة السكرية والمقلية والدسمة خلال الـ 8 ساعات المسموح بها للأكل، مشيدين بهذا النظام لأنه يحول الجسم إلى محرقة دهون، في حالة عدم المعاناة من مشكلات أو أي أمراض مزمنة.

ثم أن شرب الكثير من السوائل مثل الماتشا والقهوة وغيرها والتي تميز هذا النوع من الأنظمة الغذائية، يعمل على زيادة حرق الدهون وتغيير مقاسات الجسم والشعور بالخفة والطاقة ومن ثم الحالة النفسية الجيدة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>