احدث الأخبار

«الموارد» تقرر تعديل تنظيم العمل المرن.. رفع ساعات العمل إلى 160 ساعة شهرياً الخارجية: المملكة تتابع بقلقٍ بالغ ما تداولته وسائل الإعلام بشأن طائرة الرئيس الإيراني “اكتشف ذاتك”.. ورشة عمل في نادي العمران منها 6 بالمنطقة الشرقية.. إقامة 38 مزادًا لبيع 276 من العقارات والمركبات هل تعرف أبرز الأمراض المنتشرة في المبرز قديمًا؟.. صالح النصر يعرفنا عليها تايكوندو العدالة ثالث المملكة خلال استضافته لمجلس الإدارة.. أمير الشرقية يثمن جهود جمعية هداية وما تقدمه من خدمات للجاليات أمير الشرقية يكرم الطلاب والطالبات الفائزين بجائزة “منافس” بتعليم المنطقة نائب أمير الشرقية يثمن جهود جمعية ترميم.. مطالبًا بالمواصلة لتوفير الخدمات للمستفيدين بعد الفوز على نظيره الإيطالي.. البطل إبراهيم الملحم إلى نهائي الدوري العالمي للكاراتيه هندسية وإدارية للدبلوم فأعلى.. برنامج التأهيل والإحلال يعلن 22 وظيفة شاغرة منها في الدمام.. وظائف شاغرة في التصنيع الوطنية لحملة الدبلوم فأعلى

خلال ملتقى أجيال الرؤية 2030 بغرفة الأحساء

مستشارة تربوية توضح أساليب رعاية الطفولة ودور الأنشطة الصيفية في تنمية المهارات

التعليقات: 3
مستشارة تربوية توضح أساليب رعاية الطفولة ودور الأنشطة الصيفية في تنمية المهارات
https://wahhnews.com/?p=43109
مستشارة تربوية توضح أساليب رعاية الطفولة ودور الأنشطة الصيفية في تنمية المهارات
جاسم العبود

أوضحت المستشارة التربوية في مركز أفلاذ لتنمية الطفل “دينا بنت محمد الجميعة” دور التربويين والأخصائيين في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الأطفال، وأهمية الأنشطة الصيفية للطفل، خلال ورقة علمية بعنوان “دور الخدمة الاجتماعية في تفعيل الأنشطة الصيفية لتنمية المهارات الاجتماعية لدى الأطفال” قدمتها أمس في ملتقى أجيال الرؤية 2030.

وأكدت “الجميعة” على أهمية دور الرعاية الاجتماعية للأطفال في الوقت الراهن لدى الأوساط العلمية في ميدان علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بصفة خاصة، وأنها تحتل مكانة بارزة في سلم الأولويات لسياسات الرعاية الاجتماعية سواء على المستوى المحلى، أو على المستوى الدولي؛ وذلك لأن الأطفال هم مصدر الثروة في المجتمع على المدى البعيد؛ فهم جيل المستقبل، ورجال الغد.

وأضافت أن العديد من الدراسات الإحصائية تؤكد على أن قضاء كثير من الأطفال معظم أوقاتهم في مشاهدة التلفاز، أو استخدام الإنترنت؛ لذلك يجب على الآباء الحرص على استغلال الوقت لأطفالهم استغلالًا مثاليًا ومفيدًا، ومن هنا تظهر أهمية الأنشطة الصيفية للأطفال، ودورها في تنمية مهارات الطفل، وقدرته.

وتوصلت الباحثة إلى عدد من النتائج، من أهمها: فعالية البرامج التربوية في تطوير المهارات الاجتماعية للأطفال، إضافة إلى فائدة المهارات على المستوى الاجتماعي، وتعزيزيها للمستوى الأكاديمي للطفل، ولذلك فإن الخدمة الاجتماعية تعمل على تقديم البرامج التي من شأنها إحداث التغير الاجتماعي المقصود.

وأشارت “الجميعة” إلى أن الأخصائي الاجتماعي يعتمد خلال ممارسته المهنية في مجال رعاية الأطفال على ثلاث طرق وأساليب مهمة جدًا، وهي: طريق خدمة الفرد، وطريق خدمة الجماعة، وطريق تنظيم المجتمع، بحيث تعمل هذه الطرق بصورة متكاملة بهدف رعاية الطفولة، وإشعار الطفل يشعر بأنه فرد مميز له شخصيته المستقلة.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    طرح رائع بارك الله بها و بعلمها

  2. ٢
    زائر

    الله يوفقها ويجزاها خير

  3. ١
    زائر

    ماشاء الله نفع الله بك وزادك علماً وعملاً

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>