احدث الأخبار

تعليم الأحساء يدرب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة ويمنحهم 72 ألف ساعة تطوعية 8 عادات مهمة للتقليل من نوبات الربو.. منها الوزن الصحي سحب لقاح كورونا “أسترازينيكا” من جميع أنحاء العالم.. ما السبب؟ نصائح مهمة من “الإرشاد الزراعي”بشأن سلامة الثمار خلال مايو عبر “أبشر”.. إدارة المرور تطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة اليوم أمين الشرقية يناقش تصحيح وضع العربات المتنقلة.. وتطبيق اللوائح تمتد للمنطقة الشرقية.. أمطارٌ رعديّة على أجزاءٍ من هذه الأماكن بالمملكة إنجاز جديد.. جامعة الملك فيصل ضمن أفضل الجامعات العالمية في (5) مجالات علمية ” إثراء” يدعم 15 فيلمًا سعوديًا متأهلا لمهرجان أفلام السعودية بالظهران جمعية الصم بالشرقية تنظم برنامجًا توظيفيًا للأشخاص الصم وضعاف السمع كرّمها أمير الشرقية.. “التأمينات”تختتم مشاركتها في يوم المهنة بجامعة الملك فهد نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويقيم مأدبة عشاء تكريمًا لهم.. ويؤكد: محافظة ذات تاريخ عريق

“الثقافة” تطلق رحلات استكشافية لمسقط رؤوس أربعة من شعراء المعلقات

التعليقات: 0
“الثقافة” تطلق رحلات استكشافية لمسقط رؤوس أربعة من شعراء المعلقات
https://wahhnews.com/?p=41951
“الثقافة” تطلق رحلات استكشافية لمسقط رؤوس أربعة من شعراء المعلقات
جاسم العبود

تعتزم وزارة الثقافة تسير 4 رحلات سياحية استكشافية لمساقط رؤوس أربعة من شعراء المعلقات، للوقوف على حياتهم والمنطقة الجغرافية التي ارتبطوا بها، هم: امرؤ القيس، قيس بن الملوح، حاتم الطائي، وطرفة بن العبد.

وأبانت ممثل ديوان الثقافة التابع لوزارة الثقافة مريم الفريحي لـ “الواحة نيوز” أن الرحلات على مسارين، رياضي وسياحي، يتخللها تسلق الجبال “الهايكنج” وتجارب رمي السهام، والرسم على الرمال والحجارة، بمرافقة راوي يحكي قصة حياة الشاعر وسيرته، ومقتطفات من شعره.

رحلة قفا نبك في حياة الشاعر امرؤ القيس

رحلة سياحية تنطلق يومي 16 / 17 نوفمبر لمدة 6 ساعات في محافظة مرت، لعيش تجربة مستوحاة من حياة وإرث الشاعر امرؤ القيس في بلاده و الانغماس بجمال الطبيعة الخلابة والتعرف على تاريخ وثقافة العرب قديما، والاستمتاع بجلسات اليوغا مع مدرب محترف، وتجربة فن الرسم على الرمال بإشراف فنانين محترفين.

رحلة ليلى العامرية في حياة الشاعر قيس بن الملوح

رحلة رياضية تنطلق في 8 / 9 ديسمبر لمدة 4 ساعات ونصف الساعة في جبل هيت جنوب الرياض، تبدأ بمعلومات عن الشاعر قيس بن الملوح، وتنتهي بتجربة الهايكنج، ورصد النجوم عبر التلسكوب، وخوض تجربة الحجارة المستوحاة من قصص مستلهمة من حياته، والانغماس في عالم الشاعر، وتختتم الرحلة بجلسة سمر ونغمة العود.

رحلة طائي الكرم في حياة الشاعر حاتم الطائي

رحلة سياحية تنطلق في 16 نوفمبر لمدة 5 ساعات في مدينة حائل، للمرور في ديار الشاعر حاتم الطائي وعيش أجواء تلك الحقبة الزمنية، وخوض تجربة شعلة الكرم، وتعلم القهوة الحائلية، ورحلة أخرى رياضية تنطلق في 17 نوفمبر للباحثين عن التحديات الرياضية في أجواء تاريخية، وعيش تجربة الهايكنج ورمي السهام.

رحلة طرفة في حياة الشاعر طرفة بن العبد

رحلة سياحية تنطلق في 20 أكتوبر لمدة 3 ساعات، لاستكشاف المواقع التاريخية المرتبطة بإلهامات الشاعر طرفة بن العبد وكتابة الرسائل بالخط العربي على ورق البردي، ورحلة أخرى رياضية تنطلق في 21 أكتوبر، تنقل السائح إلى عصر ما قبل الاسلام، وتمنح فرصة لاكتشاف حياة الشاعر والبحث عن الكنز في تجربة صرة الدرهم ورمي السهام.