بمشروع “الموقف الذكي”.. “آل ثابت” تحصد المركز الأول في هاكاثون سناء لريادة الإعمال

1 تعليق
بمشروع “الموقف الذكي”.. “آل ثابت” تحصد المركز الأول في هاكاثون سناء لريادة الإعمال
https://wahhnews.com/?p=41653
بمشروع “الموقف الذكي”.. “آل ثابت” تحصد المركز الأول في هاكاثون سناء لريادة الإعمال
جاسم العبود

حصلت المتدربة في الكلية التقنية الرقمية للبنات بالأحساء “يقين آل ثابت” على المركز الأول في هاكاثون سناء لريادة الأعمال ضمن ملتقى الأحساء للشركات الناشئة 2023، عن مشروعها “الموقف الذكي”، الهادف إلى دعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وحفظ حقوقهم.

وأوضحت “آل ثابت” لـ “الواحة نيوز” أن المشروع عبارة عن حساس على مواقف الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وعند وقوف سيارة لا يوجد عليها باركود أو استكر الخاص بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة يتم تشغيل التنبيه، وشاشة توضيحية بعدد الموقف الموجودة، وكاميرا مراقبة لرصد المخالفات.

وأضافت، أن مهمة الشاشة التوضيحية لعد السيارات المتواجدة، والحساسات مبرمجة لمعرفة وجود سيارة بالموقف الخاص بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة أو لا، إما ماسح الباركود يعمل ببطاقة ذكية تسمح للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالوقوف، والجرس التنبيهي يتم تشغيله عند وقوف المخالفين.

وأبانت “آل ثابت” أن فكرة المشروع ولدت بسبب موقف حصل أمامها حينما سلب أمامها موقف مخصص للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وطرحت الفكرة كمشروع تخرجها في الكلية التقنية الرقمية للبنات بالأحساء، لتفادي مثل هذه الموقف.

وأردفت أن الفكرة نفذت في شركة القصر الذكي للتجارة في الأحساء، بمشاركة المتدربات جود الكليب وسكينة العوفي.

وعن مشاركتها بالمشروع في هاكاثون سناء لريادة الإعمال، قالت: “شعرت بالفرح والسرور، وأشكر غرفة الأحساء على بذل قصارى جهدهم لرحلة عمل استمرت طيلة سنة كاملة، تم خلالها توفير ورشة متكاملة واستشاريين، والمساعدة في طرح الأفكار من بداية المشروع حتى نهايته، وهذه ليست النهاية بل هي بداية الانطلاق وفرص النجاح والتطوير”.

وقدمت “آل ثابت” نصيحة للمشاركين في نسخ هاكاثون ملتقى الأحساء للشركات الناشئة القادمة، فقالت: “كونوا متفائلين وواثقين بأنكم في مكانة عظيمة ولديكم فرصة جميلة، وبمجرد المشاركة والتواجد تتفتح لكم العديد من الآفاق والأفكار الجميلة”.

  Ok

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    لتوضيح المشاركين في المشروع ثلاث متدربات و جميعنا اشتغلنا و عملنا بنفس الجهد و فزنا في المركز الاول و ليست يقين فقط .
    اتمنى وضع الاسماء ثلاثتها لعزم ظلم اي شخص (:!

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>