احدث الأخبار

“أتلاد” تنقل الموروث الأحسائي للأطفال وتطرب الحضور بجلسة غنائية لحملة الدبلوم فأعلى.. وظائف شاغرة إدارية وهندسية بفروع شركة معادن ما هي أهمية ومزايا أيقونة السوق العقاري؟.. منصة سكني توضح 5 أسباب لتلقِّي لقاح الإنفلونزا الموسمية بداية من اليوم.. هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة حتى الثلاثاء المقبل للمرة الأولى.. الذهب يرتفع فوق مستوى 2700 دولار للأوقية القبض على مقيم بالشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر “التخصصات الصحية” تعلن بدء التقديم على 3 برامج تدريبية بداية من الغد.. إغلاق تقاطع الظهران بالقرب من بلدة المطيرفي والمؤدي إلى الحرس الوطني بتوجيه من سمو محافظ الأحساء.. وكيل المحافظة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الشعبة تمديد فترة تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها لمدة (6) أشهر منها المنطقة الشرقية.. وظائف شاغرة في شركة أحمد الموسى للاستشارات الهندسية بعدد من الأماكن

تكلفة صناعة المحتوى المادية أحد تحديات المنشآت

التعليقات: 0
تكلفة صناعة المحتوى المادية أحد تحديات المنشآت
https://wahhnews.com/?p=40477
تكلفة صناعة المحتوى المادية أحد تحديات المنشآت
جاسم العبود

صناعة المحتوى الرقمي هي صناعة مادة مكتوبة أو مرئية أو مسموعة، تستهلك الكثير من الوقت والجهد، بدء من التخطيط وعمل استراتيجية جيدة لصناعتها مرورا بإنشاء الوسوم، ثم نشرها والتفاعل مع الجمهور في التعليقات.

وأوضح الخبير في التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي “عبدالله السالم” أن المحتوى الرقمي ينقسم إلى ثلاث أنواع، هي: المكتوب مثل التغريدات والمدونات والمقالات، والمرئي كالصور والفيديو والموشن جرافيك، والمسموع أو الصوتي كالبرودكاست ومحتوى الراديو بصفة عامة.

وبيّن “السالم” خلال حديثه في ورشة “صناعة المحتوى” ضمن برنامج جولة التجارة الإلكترونية في الأحساء أن صناعة المحتوى الرقمي تعتبر من أكثر الأدوات التسويقية المساهمة في نجاح الحملات الإعلامية وإيصال رسالة المنشأة إلى العملاء المحتملين للمشروع.

وأشار “السالم” إلى أن ثلاث مراحل لإنشاء المحتوى تبدأ بالتخطيط وما هو المحتوى المناسب، تليها مرحلة إنشاء المحتوى، وأخيرًا مرحلة النشر والترويج، يتخللها جهد كبير واستخدام أدوات متخصصة تختلف حسب المحتوى المطلوب إنتاجه سواء مكتوب أو مرئي أو مسموع.

وأضاف أن استراتيجية نشر المحتوى تعتمد على وسيلة النشر، فلكل وسيلة نشر استراتيجية خاصة بها، وعلى سبيل المثال وسائل التواصل الاجتماعي بالإمكان عمل جدولة مواعيد نشر المحتوى لشهر قادم، ومن استراتيجيات نشر المحتوى أيضا استخدام حملات إعلانية ممولة بواسطة منصات خاصة.

ولفت إلى أن اختلاف تكلفة صناعة المحتوى الرقمي تكون حسب جودته، وميزانية المشروع لها نصيب الأسد في تحديد التكلفة المناسبة لإنتاجه، سواء اختيار صانع محتوى محترف بتكلفة عالية أو أخر أقل إحترافية وتكلفة.

وأكد أن المنشآت تواجه تحديات في صناعة المحتوى الرقمي المناسب لها، ويأتي في مقدمة تلك التحديات التكلفة المادية، لذا يجب عمل موازنة بين الهدف من المحتوى والميزانية الممكنة، والأخذ بالاعتبار إمكانيات وخبرات وقدرات موظفيها على إنتاج ونشر وترويج محتواها الرقمي.

وختم “السالم” حديثه بنصيحة لصناع المحتوى مفادها: تخصصوا في نشر المحتوى سواء محتوى تجاري، ثقافي، كوميدي أو غيرها من التخصصات، فالتخصص هو خريطة المتابعين للوصول لصناع المحتوى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>