من بين 29 متأهلة.. “منشآت” تُتوّج 6 شركات فائزة في جائزة “ابتكر”

التعليقات: 0
من بين 29 متأهلة.. “منشآت” تُتوّج 6 شركات فائزة في جائزة “ابتكر”
https://wahhnews.com/?p=49745
من بين 29 متأهلة.. “منشآت” تُتوّج 6 شركات فائزة في جائزة “ابتكر”
الواحة نيوز

توّجت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” 6 شركات سعودية فائزة في جائزة ابتكر بنسختها الأخيرة، من بين 29 متأهلة للمراحل النهائية من الجائزة؛ وذلك في كل من مرحلة الفكرة، الأولية، والنمو، بهدف نشر ثقافة الابتكار وتمكين المنشآت الابتكارية من الوصول للمستثمرين والجهات الداعمة في منظومة الابتكار.

وتأهلت المنشآت الفائزة إلى منافسات كأس العالم لريادة الأعمال، إضافة إلى حصولهم على جوائز مالية تصل إلى 300 ألف ريال سعودي، في حين قدمت “منشآت” حزمة من المزايا للمنشآت الابتكارية الفائزة من خلال إلحاقهم في برنامج النمو الابتكاري الذي يهدف إلى تطوير منشآتهم وربطهم مع نخبة من المستشارين والمدربين المتخصصين في المجالات التشغيلية والتقنية والمالية وغيرها، وذلك ضمن معسكر تدريبي مكثف، بالإضافة إلى ربطهم بالجهات التمويلية والاستثمارية.

وأسهمت الجائزة في نسخها السابقة في إتاحة الفرصة لأكثر من 3 آلاف منشأة ابتكارية بتقديم مشاريعها أمام لجنة التحكيم، ترشحت من بينها أكثر من 170 منشأة للتصفيات النهائية للجائزة، إذ حظيت بفرصة الحصول على ما يقارب 56 ورشة عمل بواقع أكثر من 1500 ساعة تدريبية.

وتعد جائزة ابتكر واحدة من المبادرات النوعية التي تهدف لنشر ثقافة الابتكار واكتشاف أصحاب الأفكار والمنشآت الابتكارية، وهي مخصصة لأصحاب الأفكار الابتكارية وللمنشآت التي تبنت تقنية صاعدة أو ابتكار، سواءً تم تطبيق ذلك في منتجات وخدمات المنشأة، أم نموذج عملها التجاري، أم في بيئة عملها وعملياتها الداخلية، كما تسهم الجائزة في إبراز المنشآت الابتكارية والاحتفاء بها محلياً وعالمياً.

ويعد كأس العالم لريادة الأعمال؛ واحدة من أكبر المنافسات تنوعاً لدعم رواد الأعمال والمنشآت الناشئة، الذي تستضيفه “منشآت” سنوياً، ويتنافس فيه رواد الأعمال من 200 دولة على جوائز نقدية وأخرى تتعلق بالاستثمار والدعم والدعاية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>