احدث الأخبار

“أتلاد” تنقل الموروث الأحسائي للأطفال وتطرب الحضور بجلسة غنائية لحملة الدبلوم فأعلى.. وظائف شاغرة إدارية وهندسية بفروع شركة معادن ما هي أهمية ومزايا أيقونة السوق العقاري؟.. منصة سكني توضح 5 أسباب لتلقِّي لقاح الإنفلونزا الموسمية بداية من اليوم.. هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة حتى الثلاثاء المقبل للمرة الأولى.. الذهب يرتفع فوق مستوى 2700 دولار للأوقية القبض على مقيم بالشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر “التخصصات الصحية” تعلن بدء التقديم على 3 برامج تدريبية بداية من الغد.. إغلاق تقاطع الظهران بالقرب من بلدة المطيرفي والمؤدي إلى الحرس الوطني بتوجيه من سمو محافظ الأحساء.. وكيل المحافظة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الشعبة تمديد فترة تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها لمدة (6) أشهر منها المنطقة الشرقية.. وظائف شاغرة في شركة أحمد الموسى للاستشارات الهندسية بعدد من الأماكن

تقديرهم واجب.. برنامج لكبار السن في يومهم العالمي

التعليقات: 0
تقديرهم واجب.. برنامج لكبار السن في يومهم العالمي
https://wahhnews.com/?p=38147
تقديرهم واجب.. برنامج لكبار السن في يومهم العالمي
جاسم العبود

أطلقت جمعية رحماء لرعاية المسنين بالأحساء يوم أمس الخميس، برنامج “تقديرهم وأجب” بـ 9 أركان توعوية وتثقيفية، على مدى يومين في منتزه المشقر، تفاعلا مع اليوم العالمي للمسنين الذي يوفق الأول من شهر أكتوبر من كل عام، وتحت رعاية مدير مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء مساعد السعيد.

وذكر المدير التنفيذي للجمعية “محمد العبود” لـ “الواحة نيوز” أن الجمعية تنفذ برنامج “تقديرهم وأجب” بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء، جامعة الملك فيصل، دار التربية الاجتماعية للبنات بالأحساء، مركز أنيس النفوس للإرشاد الأسري، جمعية الرميلة الخيرية للخدمات الاجتماعية والتنموية، جمعية الحليلة الخيرية للخدمات الاجتماعية والتنموية.

وأضاف: “تهتم الفعالية التي تضم عدد 9 أركان، بمساعدة كبار السن في التقلب على شعورهم بالوحدة، الحفاظ على نمط حياة صحي، تحفيز ذويهم للخروج بهم والتنزه، تشجيعهم على تجربة أشياء جديدة، إيجاد العاب ومباريات لكبار السن، الحث على التواصل معهم والاستماع لهم”.

من جانبه “أحمد القاضي” مسؤول منصة تطوع لجمعية رحماء لرعاية المسنين ذكر بأن الجمعية قدمت 250 دعوة لكبار السن لحضور البرنامج، إضافة إلى الإعلان العالم على وسائل التواصل لغير المسجلين بياناتهم في الجمعية.

وأشار إلى أن مشاركة 100 متطوع ومتطوعة يستقبلون كبار السن من الجنسين من البوابة الرئيسية وأخذ جولة معهم على الأركان، ثم توجيههم إلى مقاعدهم في المسرح، وتقديم جميع ما يحتاجون طيلة تواجدهم في الفعالية، وتوديعهم قبل المغادرة.

ولفتت الطالبة “شهد القحطاني” من جامعة الملك فيصل إلى مشاركة 60 طالبة من الجامعة في توزيعات بصبغة الماضي، تنظيم الألعاب قديمة، منشورات تثقيفية للخدمات المقدمة لكبار السن من الجهات الرسمية والخاصة، توعية الزوار بكيفية التعامل مع كبار السن وتقديرهم.

وأضافت: “كما يشاركن الطالبات في تعريف الزور من كبار السن وذويهم بخطوات استخراج بطاقة أولوية، وأنها بطاقة تصرف بموجب تقرير صادر من لجنة صحية، وتشمل الفئات ذات الاحتياج التالية: ذوي الإعاقة، كبار السن فوق 60 سنة، مرضى الرعاية المنزلية، الحالات التي تقرها اللجنة”.

وعن مزايا البطاقة قالت “القحطاني” بأنها تميز حاملها عن غيره في مرافق المنشأة دون حرج، تغني المريض وذويه عن التعريف عن حالته الصحية في كل زيارة، نشر الوعي بين أفراد المجتمع بتقدير إحتياجات بعض الفئات، وشعور المستفيدين من البطاقة بالإهتمام والتقدير.

وعن ركن مركز أنيس النفوس للإرشاد الأسري قالت المستشار الأسري والنفسي والتربوي “ليلى عبدالعزيز السناوي” إن لدى المركز عدة برامج للمقبلين على الزواج وحل المشاكل الأسرية، تعديل السلوك، المشاكل النفسية، مقايس نفسية، مقايس عدوانية لدى الأطفال، ويقوم بحل المشاكل بصورة أهلية، كما يقدم نسبة 30 % لمن لا يستطع دفع التكاليف تحت أسم صندوق المتعثرين بسرية تامة.

وأضافت: “حضورنا في برنامج “تقديرهم واجب” يأتي تلبية لحاجة المسنين للجانب النفسي، وتوعيتهم لكيفية الاستقرار الأسري كون كبار السن بحاجة إلى تعامل ومفهوم خاص، بواسطة أكاديميين مؤهلين ومتخصصين وممارسين ذو خبرة في مجال تقديم الاستشارات الأسرية والنفسية والتربوية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>