تجمع الأحساء: 3 أنشطة تساعد الأطفال على زيادة التحصيل الدراسي

التعليقات: 0
تجمع الأحساء: 3 أنشطة تساعد الأطفال على زيادة التحصيل الدراسي
https://wahhnews.com/?p=15906
تجمع الأحساء: 3 أنشطة تساعد الأطفال على زيادة التحصيل الدراسي
جاسم العبود

أفاد تجمع الأحساء الصحي بأن النشاط البدني يساعد الأطفال من عمر خمس سنوات وما فوق، على زيادة التحصيل الدراسي إضافة إلى الوقاية من الإصابة بالأمراض الناجمة عن قلة الحركة.

وأوضح “التجمع” في تغريدة نشرها على حسابة على منصة التواصل “تويتر”: بأن النشاط البدني هو كل حركة جسمية تؤديها العضلات الهيكلية وتتطلب إنفاق كمية من الطاقة.

وصنف الأنشطة البدنية إلى ثلاثة أقسام، يأتي في مقدمتها، ممارسة الأنشطة الهوائية التالية لمدة ثلاثين دقيقة يومياً: السباحة، ركوب الدراجات الهوائية، الركض، التزلج، والألعاب الرياضية.

كما ذكر نوعان من الأنشطة تساعد على تقوية العضلات هما: النط على الحبل وألعاب التسلق، وأنشطة تقوية العظام كالرقص والتمارين الرياضية، وينصح بممارسة كلاهما ثلاث مرات أسبوعياً.

وأضاف “التجمع” بأن فوائد النشاط البدني للأطفال تنقسم إلى قسمين، هما: الفوائد الجسدية، وتتمثل في الحد من خطر الإصابة بأمراض غير السارية، الحفاظ على وزن بدني صحي، بناء عضلات قوية وعظام سليمة، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

أما القسم الثاني  هو الفوائد النفسية وتتثمل في السيطرة على أمراض القلق والاكتئاب، اكتساب مهارات اجتماعية جديدة، بناء الثقة بالنفس، تحسين الإداء الدراسي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>