خبر سار.. أنسولين جديد يضبط السكر في الدم

التعليقات: 0
خبر سار.. أنسولين جديد يضبط السكر في الدم
https://wahhnews.com/?p=63070
خبر سار.. أنسولين جديد يضبط السكر في الدم
محمود عبد العظيم

زفت دراسة أمريكية، خبرًا سارًا لمرضى السكر في الدم، بعد أن وجدت أن فئة جديدة من الأنسولين تتطلّب حقنة واحدة فقط أسبوعيًا، توفّر فاعلية مماثلة للحُقن اليومية في ضبط مستويات السكر في الدم.

وأوضح الباحثون من المركز الدُّوَليّ للسكري بمعهد هيلث بارتنرز، في منيابولس بالولايات المتحدة، أن هذه الحقن تلائم مرضى السكري من النوع الأول، وعُرضت النتائج، الأربعاء، أمام المؤتمر السنوي للجمعية الأوروبية لدراسات السكري في مدريد، حسب موقع صحيفة “الشرق الأوسط”.

وخلال الدراسة، قارن الفريق بين فاعلية حُقن الأنسولين الأسبوعية “إفسيتورا ألفا- Efsitora Alfa”، وحُقن الأنسولين اليومي “ديغلوديك- Degludec”، وحقن الأنسولين “إفسيتورا ألفا” هي نوع جديد يُعطى أسبوعياً تحت الجلد، ويخضع للمراقبة والدراسات السريرية في بلدان عدة حول العالم، ويستخدم بديلاً طويلًا المفعول للأنسولين اليومي، ما يقلّل من عدد الحقن، ويعزّز التحكم الفعال في مستويات السكر.

بالمقابل، فإن حقن الأنسولين “ديغلوديك” تُعطَى يومياً تحت الجلد، وتُعدّ خياراً شائعاً؛ لأنها توفر تحكّماً مستمراً في مستويات السكر بفضل فاعليتها الممتدة طوال اليوم.

وقال الباحثون إنه على الرغم من فاعلية حقن الأنسولين “ديغلوديك” في التحكم بمستويات السكر، فإنها ترتبط أيضاً بزيادة في معدلات حدوث نقص السكر في الدم، ما يمكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية تتطلّب مراقبة دقيقة، وتعديلات في الجرعات.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>