المجلس الصحي يكشف عن 10 أخطاء شائعة حول مرض السرطان

1 تعليق
المجلس الصحي يكشف عن 10 أخطاء شائعة حول مرض السرطان
https://wahhnews.com/?p=62347
المجلس الصحي يكشف عن 10 أخطاء شائعة حول مرض السرطان
محمود عبد العظيم

أوضح المجلس الصحي السعودي، أن هناك أخطاء شائعة، يتم تداولها بين الناس حول مرض السرطان وأسبابه.

وبيّن المجلس عبر مقطع توعوي عرضه على منصة إكس: إن هناك بعض المعلومات المتداوَلَة حول أمراض السرطان، من أشهر 10 أخطاء شائعة، أنه مرض مُعْدٍ، وكل أنواعه متشابهة، وأنه يُسبِّب ألمًا، وأنه لا يمكن الشفاء منه، وأن كشفه مبكرًا غير مفيد.

أخطاء شائعة حول السرطان
كما تتضمن الأخطاء الشائعة حول السرطان ما يتم تداوله أن علاجه أسوأ من المرض ذاته، ولا يصيب إلا الآخرين، وأن الشخص ليس مُعرَّضًا له، ويتغذى على السكريات، وسبب حدوثه هو التعرُّض لإصابة، وأن سبب السرطان مؤامرة عالمية بين شركات الأدوية والأطباء لاستنزاف المرضى ماديًّا.

كما أوضح المركز أن الحقيقة العلمية تؤكد أن السرطان مرض غير مُعْدٍ، ولا ينتقل من شخص لآخر أبدًا، ونسبة الإصابة به تختلف من شخص لآخر. وأمراض السرطان أنواع عدة، وليست نوعًا واحدًا، وبعض أنواعه لا تُسبب ألمًا أو أي أعراض حتى مرحلة متأخرة من المرض.

وقال المركز: إنه قد لا يكون هناك سبب واضح للإصابة بالسرطان، والكثير من أنواعه يمكن الشفاء التام منه- بإذن الله-، خاصة ما يُكتشف في مرحلة مبكرة؛ لذا هناك فائدة كبيرة للكشف المبكر.

وأضاف أن جميع خلايا الجسم تتغذى على السكريات، وليس هناك دلالات علمية كافية تربط نمو خلايا السرطان بالسكريات، وأنه قد يكون هناك بعض المتاعب من العلاج، لكنها أخف بكثير من متاعب السرطان ذاته.

وأكد المركز أيضًا أن السرطان موجود، ويتسابق العالم لإيجاد أفضل العلاجات للمرضى، والكلام عن وجود مؤامرة عالمية حوله عارٍ عن الصحة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زاير

    وزارة الصحة
    نتمنى التنبه لهذه النقطة
    ان لايستخرج التقرير الطبي لمريض النفسي
    بدون وجوده وبدون رضاه فلابد من وجوده
    ومن رضاه عن التقرير والعلاج وبعلمه لانه
    البعض يكونوا مظلومين من قبل اسرتهم
    او مكان عملهم او ….من اجل امساك على
    الفرد شي خطا وحتى يتم حرمانه من حقوقه
    بدون ان يطالب به لتنه مريض نفسي وهذا
    خطا انتبهوا له في جميع المناطق وجميع
    الاماكن كالمستشفيات و…. ولجميع الاشخاص

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>