احدث الأخبار

لمدة 5 سنوات.. “سابتكو” تعلن ترسية تشغيل شبكة النقل العام بالحافلات مع أمانة الأحساء محافظ الأحساء يقلّد قائد دوريات الأمن بالمحافظة رتبته الجديدة ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يستقبل 15 رافعة جسرية لتعزيز دوره المحوري في دعم الحركة التجارية بالفيديو.. استشاري يكشف عن فيتامين يحمي من السرطان ومهم لمرضى القلب والسكري لحملة الدبلوم فأعلى.. شركة رتال تعلن وظائف شاغرة للسعوديين “الترجمة المباشرة للمكالمات”من “سامسونج”.. اعرق قائمة التطبيقات والهواتف التي ستحصل على الميزة إنجاز جديد.. تعليم الشرقية يحقق 3 ميداليات في أولمبياد الأحياء في كازاخستان شرطة الشرقية تضبط شخصين طاردا آخر وتسببا في وفاته صدمًا اليوم.. شباب الأخضر أمام اليابان في انطلاق الدور الرئيسي من «آسيوية اليد» برعاية الأمير سعود بن نايف.. تدشين 18 مشروعًا لتجمع الشرقية الصحي إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا الأمير سعود بن طلال يطلع على خطة عمل “الملتقى الدولي الأول لريف السعودية 2024” بالأحساء

تعرف على أهمية تناوُل الشوفان في وجبة الفطور.. مهم لصحة القلب

التعليقات: 0
تعرف على أهمية تناوُل الشوفان في وجبة الفطور.. مهم لصحة القلب
https://wahhnews.com/?p=59543
تعرف على أهمية تناوُل الشوفان في وجبة الفطور.. مهم لصحة القلب
محمود عبد العظيم

العديد من الخبراء ينصحون بالحرص على تناول الشوفان في وجبة الفطور يوميًّا للفوز بوجبة مغذية، لا سيما وأنه يوفر العديد من الفوائد الصحية، من بينها المزايا الرئيسية الخمسة الآتية، وفقًا لتقرير نقله “العربية نت” عن موقع WIO News:

غني بالمواد المغذية

الشوفان أحد المصادر المتوازنة للعناصر الغذائية؛ لأنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأساسية، التي تلبي احتياجات الجسم منذ بداية اليوم.

 صحة الجهاز الهضمي

يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان؛ ما يعزز حركات الأمعاء المنتظمة.

يضبط نسبة السكر في الدم

تعمل الألياف الموجودة في الشوفان على إبطاء امتصاص السكر؛ ما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، ومنع ارتفاعه.

يعزز صحة القلب

يمكن أن يخفض الشوفان مستويات الكولسترول السيئ LDL؛ ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يساعد في إنقاص الوزن
منخفض السعرات الحرارية، وغني بالألياف؛ لذا فإنه يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.