احدث الأخبار

أمانة الشرقية تختتم مشاركتها في المؤتمر الخليجي لتنمية الموارد البشرية برعاية المدير العام.. “تعليم الأحساء” يقيم “ملتقى المعلم الباحث” الغذاء والدواء تعلق على فيديو “خطورة الإندومي”.. ماذا قالت؟ “أخصائية تغذية” تصدم محبي المشروبات الغازية: يجب ألا تتجاوز 3 أسبوعيًا عبر موقعها الرسمي.. “تنظيم الإعلام” تبدأ في إصدار تصاريح تغطية موسم الحج يتبقى أسبوعًا وحدًا ويمتد 6 أشهر.. أمريكا تترقب بدء “موسم أعاصير الأطلسي” تعليم الشرقية يكرّم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية ضبط مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية تحت شعار “مواجهة التناقضات الرقمية”.. “إثراء” يختتم قمة الاتزان الرقمي”سينك” إدانة 5 مستثمرين وشركة محلية وإلزامهم بدفع بدفع 4.8 ملايين ريال لمخالفة نظام السوق المالية تعيين أبوحيد رئيسًا للمؤسسة العامة للري تصفيات آسيا.. مانشيني يعلن قائمة المنتخب السعودي لمواجهتَي باكستان والأردن

“افتخروا ببلادكم”.. بيل جيتس يشيد بجهود المملكة في القضاء على شلل الأطفال

التعليقات: 0
“افتخروا ببلادكم”.. بيل جيتس يشيد بجهود المملكة في القضاء على شلل الأطفال
https://wahhnews.com/?p=55043
“افتخروا ببلادكم”.. بيل جيتس يشيد بجهود المملكة في القضاء على شلل الأطفال
محمود عبد العظيم

أعجب الملياردير الأمريكي بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، بما تفعله المملكة من جهود في القضاء على مرض شلل الأطفال من كل دول العالم، وأشاد بتجربتها، وذلك عقب إعلان المملكة، إطلاق مبادرة عالمية تهدف إلى استئصال شلل الأطفال من كوكب الأرض.

وفي مقابلة مع قناة “العربية”، بين بيل جيتس، أن السعودية خصصت 500 مليون دولار للقضاء على مرض شلل الأطفال، وأن أكبر المانحين للقضاء على المرض حاليًا هم مؤسسة جيتس والولايات المتحدة الأمريكية والسعودية.

والمبادرة بالتعاون مع مؤسسة “بيل ومليندا جيتس” الخيرية، والتي تستهدف إنقاذ ما يصل إلى 370 مليون طفل من هذا المرض.

وأضاف بيل جيتس، أنه على المواطنين في المملكة أن يفتخروا بكرم بلادهم بمشاركتها في القضاء على مرض شلل الأطفال عالميًا، قائلا: “نعرب عن كامل تقديرنا للجهود الإنسانية الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السُّعُودية في هذا الأمر”.

كان قد أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تقديم المملكة مبلغًا يتجاوز 600 مليون دولار لحماية ما يقارب 370 مليون طفل سنويًّا، وإنقاذ الملايين من حالة الفقر في 33 دولة عضوًا في البنك الإسلامي للتنمية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة “بيل وميليندا جيتس” الخيرية.