احدث الأخبار

استقطاب مزيد من الناقلات.. أبرز تحديات مطار الأحساء الدولي

التعليقات: 0
استقطاب مزيد من الناقلات.. أبرز تحديات مطار الأحساء الدولي
https://wahhnews.com/?p=54264
استقطاب مزيد من الناقلات.. أبرز تحديات مطار الأحساء الدولي
جاسم العبود

أكد رئيس مجلس مديري شركة مطارات الدمام المهندس محمد بن عبدالله المغلوث أن التحدي الذي تعمل عليه شركة مطارات الدمام هو العمل مع الناقلات سواء الوطنية أو الأجنبية لاستقطاب المزيد من الناقلات في مطار الأحساء الدولي، وبالتالي زيادة الوجهات المباشرة من وإلى محافظة الأحساء.

وأضاف: “قريبًا سوف نعلن عن رحلات إضافية، منها رحلة أو رحلتين إلى جمهورية مصر العربية، سواء طيران “فلاي ناس” أو “نسمة” أو “النيل”، مؤكدًا على العمل الدؤوب لتطوير وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين من وإلى محافظة الأحساء”.

وعن أبرز الحوافز التي يوفرها الطيران المدني للشركات الناقلة، قال إن اليوم تم منح رؤساء الشركات الناقلة والمطارات هامش تحفيزي للناقلات الوطنية، مؤكدًا بأن التحفيز مبني على أسس وكراكتيريا معينة، منها “زيادة الوجهات المباشرة، وأعداد المسافرين للوجهة، واستخدام الخانات الغير مزدحمة، فإذا حقق الناقل تلك الأهداف يتم دعمه، ويبقى الهدف أمامنا هو استقطاب وتحفيز الناقلات للعمل في المطارات”.

وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام المهندس محمد بن علي الحسني، أنه خلال اليومين القادمين ستضاف وجهة جديدة لمطار الأحساء الدولي، متوجهة إلى مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، مؤكدًا على إضافة وجهات جديدة خلال العام الجاري 2024.

وعن إحصائية عدد الرحلات التي ستنطلق من مطار الأحساء، قال إن الحركة الجوية إحدى الأمور المهمة في تنمية المحافظة عمومًا وهذا هو الهدف المطلوب، وعليه توجد خطة مبنية على اكتمال البنية التحتية للمطار، ولله الحمد بعد التطوير والتوسعة رفعت الطاقة الاستيعابية للمطار من 400 ألف إلى مليون مسافر في السنة، ما يمكن جميع خطوط الطيران مستقبلًا للعمل بكفاءة أفضل، ومحفز لاستقطاب خطوط طيران جديدة.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح مشروع تطوير وتوسعة مطار الأحساء الدُّوَليّ اليوم الأربعاء، المنبثق من رؤية المملكة 2030 وتطلعاتها، ورفع القدرة الاستيعابية لمطارات المملكة لتصل إلى 330 مليون مسافر سنويًا بحلول عام 2030.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>