احدث الأخبار

الديوان الملكي: الملك سلمان استكمل الفحوصات الطبية وسيخضع لبرنامج علاجي «الموارد» تقرر تعديل تنظيم العمل المرن.. رفع ساعات العمل إلى 160 ساعة شهرياً الخارجية: المملكة تتابع بقلقٍ بالغ ما تداولته وسائل الإعلام بشأن طائرة الرئيس الإيراني “اكتشف ذاتك”.. ورشة عمل في نادي العمران منها 6 بالمنطقة الشرقية.. إقامة 38 مزادًا لبيع 276 من العقارات والمركبات هل تعرف أبرز الأمراض المنتشرة في المبرز قديمًا؟.. صالح النصر يعرفنا عليها تايكوندو العدالة ثالث المملكة خلال استضافته لمجلس الإدارة.. أمير الشرقية يثمن جهود جمعية هداية وما تقدمه من خدمات للجاليات أمير الشرقية يكرم الطلاب والطالبات الفائزين بجائزة “منافس” بتعليم المنطقة نائب أمير الشرقية يثمن جهود جمعية ترميم.. مطالبًا بالمواصلة لتوفير الخدمات للمستفيدين بعد الفوز على نظيره الإيطالي.. البطل إبراهيم الملحم إلى نهائي الدوري العالمي للكاراتيه هندسية وإدارية للدبلوم فأعلى.. برنامج التأهيل والإحلال يعلن 22 وظيفة شاغرة

بالصور.. مدارس الأحساء تعزز التطوع بالمشاركة في حملات التبرع بالدم

التعليقات: 0
بالصور.. مدارس الأحساء تعزز التطوع بالمشاركة في حملات التبرع بالدم
https://wahhnews.com/?p=48246
بالصور.. مدارس الأحساء تعزز التطوع بالمشاركة في حملات التبرع بالدم
جاسم العبود

في إطار التفاعل بين المؤسسات المجتمعية المختلفة وتعزيزًا لثقافة العمل التطوعي في نفوس المعلمين والطلاب، شاركت مدرسة حذيفة بن اليمان المتوسطة بالأحساء في حملة التبرع بالدم الثالثة تحت شعار “دمك قطرات ندى 3″، المقامة في مركز حي الملك فهد بالهفوف بالتعاون مع تجمع الأحساء الصحي.

وقال مدير مركز بر حي الملك فهد الأستاذ فاضل بن ياسين العمار لـ “الواحة نيوز”: إن لمشاركة مدرسة حذيفة بن اليمان المتوسطة دورًا كبيرًا في إنجاح النسخة الثالثة من حملة التبرع بالدم، لما قدمته على الصعيد الإداري والتنظيمي والتبرع، وتعتبر المشاركة انطلاقة لشراكة مجتمعية بين مركز بر حي الملك فهد ومدرسة حذيفة بن اليمان المتوسطة.

وأوضح مدير مدرسة حذيفة بن اليمان المتوسطة بالأحساء الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد بوصال لـ “الواحة نيوز”، أن المدرسة بدأت مشاركاتها المجتمعية بصورة متواضعة لتطوير جانب التطوع في نفوس المعلمين والطلاب، حيث قدمت العام المنصرم برامج على مستوى المدرسة والطلاب، هي: فرسان الرحمة للعناية بأيتام المدرسة، السلة الرمضانية، والحقيبة الشاملة.

وأضاف: أما هذا العام قررنا أن يكون التطوع نابعًا من الطلاب وضمن ممارساتهم الحياتية، وشاركنا في النسخة الثالثة من حملة التبرع بالدم في مركز بر حي الملك فهد، وتم هذا النجاح الذي أسعدنا، وكان خير غرس لطلابنا.

وأردف: كان اختيار المشاركين في الحملة بواقع ١٠ طلاب و 3 معلمين كل يوم لمدة ثلاثة أيام، والملفت أن الحملة كانت خلال أيام إجازة رسمية مطولة، وكان الطالب فيها الداعم الرئيس من منزلة وبين أسرته.

ولفت إلى الانطباع الأكبر، وهو شعور الطلاب المشاركين بعد الحملة، بأنهم يفوقون أقرانهم سنًا أو كمن حصل على ترقية أو رتبة عسكرية، مؤكدًا إن منسوبي المدرسة مستعدون لتقديم كامل المشاركات والإسهامات في مجال التطوع المختلفة التي ترقى بأخلاقنا ومجتمعنا.

ومن جانبه أحد معلمي مدرسة حذيفة بن اليمان المتوسطة الأستاذ نواف العلي، قال: كانت أول مشاركة لي في حملات التبرع بالدم، وهي مبادرة تعزز قيمة التطوع والشركات المجتمعية بين المدرسة والجمعيات الخيرية، لمست خلالها حماس الطلاب، ورغبتهم في المشاركة التطوعية في أي جهة تخدم الوطن، وذلك يعود إلى دعم وحث إدارة المدرسة وأولياء أمور الطلبة على المشاركة.

وعبر الطالب في مدرسة حذيفة بن اليمان المتوسطة فيصل العيسى، عن انطباعه ومشاركته في حملة التبرع بالدم، فقال: أحب المشاركة في كل عمل خيري يهتم بصحة المجتمع والناس كافة، وبمشاركتي في حملة التبرع بالدم سأحصل على أجر من الله سبحانه من جانب، وساعات تطوعية وشهادة شكر وتكريم أمام أعيان المجتمع من جانب أخر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>