احدث الأخبار

في سبق فريد..جامعة الملك فيصل تناقش المهارات الناعمة باستخدام تقنية الهولوجرام كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن لدفعة مايو أمانة الشرقية تعلن فتح أنفاق طريق الملك فهد بالدمام..انسيابية الحركة المرورية نائب أمير الشرقية يطلع على تحديث سير الأعمال التأسيسية لتطوير جزيرة دارين وتاروت استقرار أسعار الذهب بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة الناقد أصبح ناشرًا.. وأساطين النقد العربي يشتكون من أزمة أمير الشرقية يكرم المشاركين في حملة “صحتك في رمضان” مرور الشرقية يوضح الطرق السالكة ويؤكد: احذروا هذه الأماكن بسبب الحالة المطرية “الأرصاد” تطلق الإنذار الأحمر.. أمطار غزيرة على الأحساء والمنطقة الشرقية غدًا الخميس القبض على مقيم بالشرقية لترويجه مادتي الحشيش والميثامفيتامين المخدرتين (الشبو) إطلاق دورة تدقيق سلامة الطرق بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بـ 25 متدربة.. مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء يختتم برنامج تثقيف الأم والطفل

بالفيديو| استشارية الأمراض المعدية: اللقاح المضاد لكورونا يقلل من الإصابة بالفيروس

التعليقات: 0
بالفيديو| استشارية الأمراض المعدية: اللقاح المضاد لكورونا يقلل من الإصابة بالفيروس
https://wahhnews.com/?p=36267
بالفيديو| استشارية الأمراض المعدية: اللقاح المضاد لكورونا يقلل من الإصابة بالفيروس
محمود عبد العظيم

أوضحت استشارية الأمراض المعدية الدكتورة حوراء البيات، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا يقلل من الإصابة بالفيروس ونسبة الأعراض، ويسارع في التعافي.

وأضافت البيان في تصريحات لبرنامج “اليوم” المذاع على قناة “الإخبارية”، أنه كان البعض يقول قبل ظهور كورونا، إنه أصيب بإنفلونزا شديدة جدًا، لكن الصحيح أنهم أصيبوا بفيروس آخر تنفسي يشبه الإنفلونزا.

وأكدت أن العالم أصبح في مرحلة تعايش مع فيروس كورونا لذلك أصبح هناك متحورات، وأن الاختلاط بالأشخاص المصابين يزيد من نسبة انتشار الفيروس المتحور.

وحتى الآن يتسابق العلماء لفهم متغير فيروس كورونا شديد التحوّر “BA.2.86” الذي حقق قفزة تطورية مماثلة لتلك التي حققها متحور أوميكرون الأصلي، قبل عامين تقريبًا.