احدث الأخبار

أمانة الشرقية تختتم مشاركتها في المؤتمر الخليجي لتنمية الموارد البشرية برعاية المدير العام.. “تعليم الأحساء” يقيم “ملتقى المعلم الباحث” الغذاء والدواء تعلق على فيديو “خطورة الإندومي”.. ماذا قالت؟ “أخصائية تغذية” تصدم محبي المشروبات الغازية: يجب ألا تتجاوز 3 أسبوعيًا عبر موقعها الرسمي.. “تنظيم الإعلام” تبدأ في إصدار تصاريح تغطية موسم الحج يتبقى أسبوعًا وحدًا ويمتد 6 أشهر.. أمريكا تترقب بدء “موسم أعاصير الأطلسي” تعليم الشرقية يكرّم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية ضبط مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية تحت شعار “مواجهة التناقضات الرقمية”.. “إثراء” يختتم قمة الاتزان الرقمي”سينك” إدانة 5 مستثمرين وشركة محلية وإلزامهم بدفع بدفع 4.8 ملايين ريال لمخالفة نظام السوق المالية تعيين أبوحيد رئيسًا للمؤسسة العامة للري تصفيات آسيا.. مانشيني يعلن قائمة المنتخب السعودي لمواجهتَي باكستان والأردن

سحب لقاح كورونا “أسترازينيكا” من جميع أنحاء العالم.. ما السبب؟

التعليقات: 0
سحب لقاح كورونا “أسترازينيكا” من جميع أنحاء العالم.. ما السبب؟
https://wahhnews.com/?p=55293
سحب لقاح كورونا “أسترازينيكا” من جميع أنحاء العالم.. ما السبب؟
الواحة نيوز

أكدت أسترازينيكا، أمسِ الثلاثاء، على سحب لقاحها المضاد لكوفيد-19 من جميع أنحاء العالم؛ بسبب “فائض اللقاحات المحدثة المتاحة” منذ تفشي الجائحة، وأكدت أنها ستشرع في سحب تراخيص تسويق اللقاح فاكسيفريا داخل أوروبا.

وأضافت الشركة:

“مع تطوير لقاحات متعددة ومتغيرة لكوفيد-19 منذ ذلك الحين، هناك فائض في اللقاحات المحدثة المتاحة”؛ مشيرة إلى أن هذا أدى إلى انخفاض الطلب على فاكسيفريا، الذي لم تعد تصنعه أو توفره.

ووفقًا لتقارير إعلامية، أقرت شركة الأدوية البريطانية السويدية -في وقت سابق- في وثائق محكمة، بأن اللقاح يسبب آثارًا جانبية مثل جلطات الدم وانخفاض عدد الصفائح الدموية، وقامت الشركة بطلب سحب اللقاح في الخامس من مارس، ودخل حيز التنفيذ أمس الثلاثاء؛ بحسب صحيفة تليجراف التي كانت أول من نشر عن هذه التطورات.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>