الدوسري: اهتموا بالفن التشكيلي لرفع ذائقة المجتمع الفنية وخفضوا رسوم الدورات

التعليقات: 0
الدوسري: اهتموا بالفن التشكيلي لرفع ذائقة المجتمع الفنية وخفضوا رسوم الدورات
https://wahhnews.com/?p=33677
الدوسري: اهتموا بالفن التشكيلي لرفع ذائقة المجتمع الفنية وخفضوا رسوم الدورات
جاسم العبود

أفادت الفنانة التشكيلية “لينه الدوسري” بأن الرسم هو تجسيد ومحاكاة للمشاعر والأحاسيس وإيصال فكرة أو صورة معينة باستخدام اللوحات المختلفة الأشكال والألوان، والفنان التشكيلي بحاجة إلى دعم وتشجيع أفراد المجتمع أسوة باهتمامهم بالرياضة والمطربين والمشاهير.

وناشدت “الدوسري” الإعلاميين ومشاهير السوشيال ميديا بإيلاء مزيد من الاهتمام المعنوي للفنانين والفنانات التشكيليين بالأحساء، ونشر منتجات معارض الفنون التشكيلية، وذلك لرفع ذائقة المجتمع الفنية من جانب، واحتواء الفنانين التشكيليين من جانب أخر.

وانتقدت “الدوسري” غلاء أسعار دورات الفنون التشكيلية التدريبية التي يتقاضها بعض القطاعات الخاصة، السبب الذي يحول بين الفنان التشكيلي المبتدئ والتطوير.

وعلى صعيد أخر، أشادت “الدوسري” بالدور الكبير الذي يقع على عاتق الفنانين التشكيليين المخضرمين في نقل خبراتهم وتجاربهم المهنية، وذلك من خلال حضور المعارض واللقاءات الفنية وإبداء ملاحظاتهم وآرائهم حول أعمال الفنانين التشكيليين المبتدئين والأخذ بيدهم وتشجيعهم.

ولفتت “الدوسري” إلى دور المهتمين بالفنون التشكيلية في استمرارية إقامة المعارض ولقاءات الفنانين التشكيلين، وخلق بيئة خصبة للفنانين والفنانات في الأحساء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>