لا تجعلوا.. مقاهيكم مزعجة للأحياء

1 تعليق
لا تجعلوا.. مقاهيكم مزعجة للأحياء
https://wahhnews.com/?p=26899
لا تجعلوا.. مقاهيكم مزعجة للأحياء
يوسف الذكرالله

شهد بشكل كبير انتشار مشاريع المقاهي والمطاعم من قبل المستثمرين الصغار في مدن مملكتنا الحبيبة ” الكوفي شوب” حتى أصبحت تتنافس بتقديم مشروباتها المتنوعة كل بطريقته ؛ ناهيك بالمبالغة بمظاهر الديكورات حتى أحيانا تشعر أنك في نمط غير مألوف بسبب تلك الأضواء اللامعة والراقصة والأصوات المزعجة برومنسيات جذابة للبعض.

فقد اعتاد الشباب والشابات وحتى كبار السن كل على حذا أن يلتقوا على تلك الطاولات تتوسطهم رائحة القهوة الساخنة والمنعشة ذات الطعم المر او مملوءة بالسكر أوالكريمة فلا يهم غلاء سعرها المهم “البرستيج” والترويح عن النفس حتى لو كانت الجلسات خارجية ويكسو جوها الحر والرطوبة فلا يمكن هذا أن يمنعهم من أجل احتساء القهوة والشاي وتبادل الحديث الشيق ومشاهدات المباريات وتشجيع السياحة فهذا لا خلاف عليه.

إنها طفرة العصر ومنذ السنوات الماضية القليلة بدأ اندفاع عشوائي وتوسع لتلك المشاريع التنافسية في الأسواق وعلى الطرق السريعة بشكل ملحوظ رغم عدم وجود خطة مستقبلية او دراسة استراتيجية مما جعل بعض تلك المقاهي والمطاعم تفتقر لتوفير مواقف لمركبات روادها مما سبب إزعاج كبير للأحياء القريبة منها ومضايقة المنازل التي تشهد حركة غير عادية للبحث عن موقف ولو كان بعيدا من أجل ارتياد المقهى والمكوث في أجواءه ليس إلا.

نتمنى من هيئة السياحة مراجعة إعطاء تصاريح المقاهي إلا بتوفر شروط وضوابط ومنها توفر المواقف وعدم إزعاج البيوت القريبة منه كانت برفع الأصوات ومنع الشيشة ومراقبتهم باستمرار وأن تكون بأجواء اجتماعية ومحافظين على الذوق العام.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    مسخرة من واسع أبوابه قلة ادب وذوق واختلاط حرام وأغاني اعوذ بالله في كل وقت والبلدية تعطيهم تصاريح

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>