احدث الأخبار

النيابة العامة تكشف عقوبة التخلص من النفايات الخطرة بالأوساط البيئية للحصول على الإعانة.. الموارد البشرية تكشف خطوات تحديث البيانات لذوي الإعاقة “تراحم الشرقية” تعقد اجتماعها الأول للعام الحالي “الشؤون الإسلامية” بالمنطقة الشرقية يوزع 1000 شتلة في مبادرة “السعودية الخضراء” ضبط 645 مخالفًا وحجز 305 سيارات لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في المطارات سمو ولي العهد يستقبل أصحاب السمو أمراء المناطق شاهد بالفيديو.. ثور هائج يربك المرور في شوارع المملكة ضمن احتفالها بمرور 50 عامًا على تأسيسها.. جامعة الملك فيصل تنظم ليلة وفاء احتفاء بمتقاعديها غدًا.. بداية إجازة عيد الفطر في المدارس الحكومية والمعاهد ورياض الأطفال برقم الهوية.. كيفية الاستعلام عن نتائج الترشيح على الوظائف التعليمية وزارة التعليم تعلن أسماء المرشحين والمرشحات مبدئيًا لـ الوظائف التعليمية إلزام وكالة سيارات بإلغاء طلبها كامل المبلغ عند الحجز للشراء.. والاكتفاء بـ”العربون”

يمن العتيبي الفائزة بذهبية آيتكس تخترع قمرًا صناعيًّا يحمي الأرض من الحرائق

التعليقات: 0
يمن العتيبي الفائزة بذهبية آيتكس تخترع قمرًا صناعيًّا يحمي الأرض من الحرائق
https://wahhnews.com/?p=25489
يمن العتيبي الفائزة بذهبية آيتكس تخترع قمرًا صناعيًّا يحمي الأرض من الحرائق
الواحة نيوز

كشفت الطالبة يمن العتيبي، الفائزة بميدالية ذهبية بمعرض آيتكس للاختراعات، عن تفاصيل اختراعها الذي نالت به الجائزة كما تحدثت عن تفاصيل اختراعها الذي حصدت عنه الجائزة.

وخلال تصريحاتها لبرنامج يا هلا المذاع على قناة روتانا خليجية، شرحت فكرة الاختراع، وأكدت أنها تقوم على استخدام التقنية لخدمة الإنسان وحماية البيئة.

وقالت: “طورت نوعًا من الأقمار الصناعية لقياس الحرارة التي تخرج من الشمس إلى الأرض؛ بحيث يمكن للقمر الصناعي توقع الحرائق المحتملة من خلال قياس درجة الحرارة الزائدة.”

وبينت: ” الفكرة بدأت منذ العام الماضي أثناء حضوري مؤتمر الفضاء في الرياض والذي تناول أهداف قطاع الفضاء في المملكة وحول العالم وأهمية حماية البيئة”.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>