احدث الأخبار

في الأحساء … 22 طفل متعافي يرسمون طبيعة حالمة ووالدة أحدهم تنشر قصته في كتاب

التعليقات: 0
في الأحساء … 22 طفل متعافي يرسمون طبيعة حالمة ووالدة أحدهم تنشر قصته في كتاب
https://wahhnews.com/?p=14311
في الأحساء … 22 طفل متعافي يرسمون طبيعة حالمة ووالدة أحدهم تنشر قصته في كتاب
جاسم العبود

نظمت جمعية مكافحة السرطان بالأحساء “تفاؤل”، مساء اليوم الأربعاء، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، فعالية ترفيهية للأطفال المتعافين من مرض السرطان، في دار نورة الموسى للثقافة والفنون المبدعة، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي لسرطان الطفل.

الفعالية التي شارك فيها 22 طفل وطفلة من متعافي مرض السرطان، عبارة عن مساحة حرة للتعبير عن المشاعر من خلال الرسم بدون قيود.

وأفادت مديرة دار نورة الموسى “صابرين الماجد” لـ “الواحة نيوز“، بأن رسومات الأطفال المشاركين ركزت على الطبيعة الحالمة، مما يعكس الحالة الإيجابية التي يمتلكونها، وإقبالهم على الحياة، والأمل الذي يمتلكونه، وبعدهم عن التفكير السلبي والأفكار التشاؤمية.

وأوضحت “الماجد” بأن العلاج بالفن أسلوب ناجح مع الأطفال، ويأتي استخدم الرسم في مقدمة تلك الفنون للعلاج النفسي.

وأن دمج الأطفال المرضى سواء مرضى سرطان أو غيره، أو أشخاص ذوي إعاقة مع الأشخاص الطبيعيين، من خلال الفعاليات يعطي الطفل فرصة لبناء علاقات اجتماعية ويزيد من ثقته بنفسه.

وأفادت “أم يوسف” والدة أحد المتعافين من مرض السرطان لـ “الواحة نيوز“، بأن أبنها “يوسف” اجتاز مرحلة الإصابة بالمرض باستخدام العلاج الكيميائي، إضافة إلى التفاؤل وحب العائلة، وتسعى لنشر قصة أبنها كدعم لجميع الأطفال المصابين، لمساعدتهم في رحلة العلاج الصعبة على المريض وأسرته على حد سواء، ولكن بالتفاؤل والأمل بالإمكان تجاوزها.

وأردفت: في عام 2013 انضمت إلى مستشفى جونز هوبكنز كمتطوعة لدعم أمهات الأطفال المصابين بمرض السرطان، من خلال إيصال قصة أبنها، وبعد مئات الحكايات لأمهات المصابين قررت نشر قصة أبنها المتعافي في كتاب “يوسف طفل اللوكيمياء”، ليكون في متناول الجميع بصورة أسرع وأسهل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>