وزارة التعليم تنظّم ورشة لتقويم نظام مسارات الثانوية في الأحساء بمشاركة اليونسكو

التعليقات: 0
وزارة التعليم تنظّم ورشة لتقويم نظام مسارات الثانوية في الأحساء بمشاركة اليونسكو
https://wahhnews.com/?p=17945
وزارة التعليم تنظّم ورشة لتقويم نظام مسارات الثانوية في الأحساء بمشاركة اليونسكو
الواحة نيوز

نظّمت وزارة التعليم اليوم ورشة للدراسة التقويمية التي أجرتها حول تطبيق نظام المسارات للمرحلة الثانوية في سنته الدراسية الثانية؛ بمشاركة مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميّز في التعليم، وحضور نخبة من القيادات التعليمية والمختصين والمشرفين والمشرفات التربويين والمعلمين والمعلمات بإدارة تعليم الأحساء.

وأكّد مدير عام تعليم الأحساء حمد العيسى في كلمته التي ألقاها في بداية الورشة التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، حرص واهتمام وزارة التعليم على التطوير المستمر للنظام التعليمي؛ موضحاً أهمية المرحلة الثانوية في صناعة الأجيال وبناء المستقبل التعليمي للطلاب والطالبات؛ مشيراً إلى أن الورشة تهدف إلى تقييم نظام المسارات بشكل شامل وموضوعي لاستفادة الطلبة، ومراجعة كافة التحديات، مع السعي لتجويد العمل وتحقيق الأهداف المرجوة واحتياجات سوق العمل.
وأوضح مدير عام مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميّز في التعليم د.عبدالرحمن المديرس أهمية التعلُّم الإلكتروني والاستثمار في التعليم؛ معتبراً أن نظام المسارات في المرحلة الثانوية في المملكة تغيُّر جذري في نظام التعليم؛ داعياً الجميع إلى دعم هذه التجربة الوطنية لتكون تجربة إقليمية ودولية.
واستعرضت الورشة أنواع التقويم، وآليات تطبيق نظام المسارات للسنة الدراسية الثانية، وأهمية التدريب الميداني للطلاب والطالبات وتجهيزهم لسوق العمل، إضافةً إلى الأمن الفكري في نظام المسارات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>