احدث الأخبار

شراكة تنموية مرتقبة بين أمانة الأحساء و”مدن” لتعزيز الاستثمار والخدمات فريق طبي بالخبر يجري جراحة معقدة تنقذ رضيعًا من الحول وارتخاء الجفن د. معصومة العبدالرضا تكتب: أشدُّ الناس عَوَزًا.. حين يصبح الاحتياج امتحانًا للقلوب أمير الشرقية يرعى تخريج أول دفعة دبلومات للتأهيل والتدخل المبكر.. ويدشّن فرع شمعة التوحد جامعة الملك فيصل تتصدر خليجيًا.. وتحقق المركز الـ35 عالميًا في تصنيف تأثير الاستدامة محافظ الأحساء يكرّم أبناء جمعية بصمات المتوّجين في آيتكس 2026 محافظ الأحساء يطّلع على البرامج الصيفية لجمعية بصمات.. ويؤكد: نموذجًا في الاستثمار  محافظ الأحساء يستقبل مدير عام الشرقية لـ “مدن”.. ويطّلع على تقريرها السنوي لعام 2025 مليار و68 مليون ريال دعمًا سكنيًا لشهر يونيو.. دفعة جديدة من الصندوق العقاري عقوبات صارمة تصل إلى 15 مليون ريال.. تعديلات جديدة في نظام الزراعة في الشرقية.. القبض على مواطنين لترويجهما الشبو المخدر بدء إيداع الدعم السكني في حسابات المستفيدين لشهر يونيو

جمعية البر بالأحساء تدشن حملة التشجير الثالثة

1 تعليق
جمعية البر بالأحساء تدشن حملة التشجير الثالثة
https://wahhnews.com/?p=67417
جمعية البر بالأحساء تدشن حملة التشجير الثالثة
الواحة نيوز

دشن الدكتور عبدالمنعم الحسين مدير إدارة المراكز بجمعية البر بالأحساء حملة التشجير الثالثة بمركز بر الفيصلية وسط حضور شخصيات اجتماعية وتطوعية ورسمية وقد بدأ الحفل بقص الشريط إيذانا ببدء الحملة تلاه جولة تعريفية على الشتلات التي سيتم توزيعها تولاها المهندس عقيل العبادي .

ومن ثم بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها كلمة رئيس المجلس الإشرافي للفيصلية المهندس محمد البندر تحدث فيها بداية عن أهمية الشجرة وأضاف .

إن زراعة الشتلات ليس مجرد عمل بيئي بل هي رسالة محبة نزرعها اليوم لتكون بذرة أمل للمستقبل وأن هذه المبادرة تأتي ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي يرعاها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله والهادفة لزراعة عشرة مليارات شجرة في أنحاء المملكة مقدما شكره للجهات المشاركة في إنجاح هذه المبادرة مثمنا دور مجلس إدارة جمعية البر وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء في التشجيع والمساندة ومكتب البيئة والمياه والزراعة بالأحساء وأمانة الأحساء وفريق بديع التطوعي على توفيرهم للشتلات .

ومن ثم أعرب مدير إدارة المراكز بجمعية البر الدكتور عبدالمنعم الحسين عن بالغ سروره بهذه المبادرة التي تأتي لتعزيز الوعي البيئي ونشر ثقافة التشجير وبخاصة في أكبر واحة زراعية في العالم . مقدما شكره لإدارة الفيصلية على تميزها في طرح مبادرات تنموية تسهم في نهضة المجتمع ومقدماً شكره لجميع المساهمين في نجاح هذه المبادرة .

فيما قدم المهندس محمد عبدالوهاب الفهيد مدير إدارة البيئة بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء جزيل شكره لمركز بر الفيصلية على هذا المشروع الذي يأتي بالتزامن مع حملة التشجير الوطنية 2024 م التي انطلقت هذه الفترة .

وبدوره قدم المشرف على هذه المبادرة الأستاذ أنور العمران وافر شكره لجميع المتطوعين والمتطوعات والذين بلغ عددهم هذا العام أكثر من مائة وعشرين متطوع ومتطوعة من مختلف الأعمار والتخصصات إضافة إلى شركاء النجاح في هذا المشروع . وقدم فكرة موجزة عن أهم إنجازات هذا النشاط خلال السنتين الماضيتين .

وبعدها تم عرض مقطع فيديو يتحدث عن أهداف وإنجازات مبادرة شتلات الفيصلية . وقدم المهندس صادق الأمير عرضا للحضور عن كيفية الغرس الأمثل للشتلات .

وفي الختام تم تكربم الداعمين بتوزيع الدروع التذكارية وانطلقت المبادرة بغرس اول شتلة أمام مبنى الفيصلية بتواجد الحضور .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زاير

    أاهمية النخلة والزراعة والشجرة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>