احدث الأخبار

التعليم: لا ترهقوا الطلاب في الاختبارات

التعليقات: 0
التعليم: لا ترهقوا الطلاب في الاختبارات
https://wahhnews.com/?p=13175
التعليم: لا ترهقوا الطلاب في الاختبارات
الرياض

سمحت وزارة التعليم بصلاحية تأخير ساعة الاختبارات أو تقديمها بما يتناسب مع الأحوال الجوية، ووضع جداول الاختبارات بعناية تامة ومشاركة الطلاب في إعدادها على أن تنسق المواد من حيث الصعوبة والسهولة بالشكل الذي لا يرهق الطلاب وألا يختبر الطالب في أكثر من مادتين في اليوم الواحد، في جلستين منفصلتين.

وشددت الوزارة، أن الاختبارات الشفهية والمعملية تجرى في الأيام الثلاثة الأولى التي تسبق الاختبارات التحريرية على أن تكون ضمن اليوم الدراسي على أن تبدأ الاختبارات الساعة السابعة صباحاً في فصل الصيف والسابعة والنصف في فصل الشتاء.

وأكدت على كافة مدارس التعليم العام للبنين والبنات بمراحلها الثلاث على أهمية إعداد جدول اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي ١٤٤٤هـ للصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الصف السادس وللمرحلتين المتوسطة والثانوية ويشمل المواد التحريرية ومواد التقويم التكويني والمواد التي لها جانبان.

ونوهت الوزارة، على ضرورة إدراج الجدول بعد اعتماده من مديري ومديرات المدارس في نظام «نور» الإلكتروني وإعلانه وتسليم كل طالب وطالبة نسخة من الجدول قبل وقت كاف من بدء الاختبارات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>