احدث الأخبار

استشاري قلب يحذر: تجاهل الكوليسترول بعد الدعامة يضاعف خطر الجلطات وزارة الدفاع: الباليستي اليمني كان موجهًا نحو دولة إقليمية وفشل فني أدى لانحرافه وسقوطه قرب الحدود السعودية ترقية وتعيين 212 قاضيًا بوزارة العدل برعاية أمير الشرقية..تدشين 6 مشاريع طرق بـ406 ملايين ريال.. وتوقيع اتفاقيات نقل تتجاوز 3 مليارات يهدد الحياة.. الصحة تحذّر من «نظام الطيبات» وإيقاف أدوية السكري حتى 11%.. رفع اشتراكات التأمينات تدريجيًا للمشمولين بالنظام الجديد بداية من يوليو عاجل| من بينهم الفتح.. وزارة الرياضة تعلن طرح 5 أندية ضمن مشروع التخصيص محافظ الأحساء يطّلع على جهود الدفاع المدني وخطط رفع الجاهزية بالمحافظة أمير الشرقية يرعى توقيع شراكة مشروع “تضمين” لتأهيل الشباب سند الأحساء: العمل التطوعي ساهم في بناء سمعة الجمعية وتعزيز حضورها رابط التقديم بالداخل. تفاصيل وظائف مستشفى الموسى التخصصي بالأحساء تقرير صحي: أقوى 7 فواكه صيفية تقوي المناعة وتعزز الترطيب

غرامات تتخطى 14 مليون ريال.. هيئة السوق المالية تدين 6 مستثمرين وشركات لممارسات مخالفة

التعليقات: 0
غرامات تتخطى 14 مليون ريال.. هيئة السوق المالية تدين 6 مستثمرين وشركات لممارسات مخالفة
https://wahhnews.com/?p=89862
غرامات تتخطى 14 مليون ريال.. هيئة السوق المالية تدين 6 مستثمرين وشركات لممارسات مخالفة
الواحة نيوز

أعلنت هيئة السوق المالية صدور ثلاثة قرارات قطعية من لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية، قضت بإدانة ستة مستثمرين وشركتين استثماريتين لمخالفتهم نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، وفرض غرامات مالية مجتمعة بلغت نحو 14.5 مليون ريال.

وجاء في القرار الأول إدانة ماجد بن رافع بن إبراهيم الغامدي، وعبدالرحمن بن رافع بن إبراهيم الغامدي، وشركة ديار التمليك العقارية، لممارستهم نشاط “الإدارة” من خلال تشغيل صناديق عقارية دون ترخيص من الهيئة، والإعلان عن ذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي وموقع إلكتروني. وتم تغريم كل منهم بمبلغ 100 ألف ريال.

وفي القرار الثاني، أُدين كل من شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي، وإبراهيم بن عبدالله الحديثي، وتركي بن عبدالله الفوزان، لإغفالهم التصريح عن تغير جوهري في المركز المالي لصندوق “ميفك ريت” عند إدراجه مقارنة بما ورد في نشرة الشروط والأحكام، ما تسبب في تضليل المستثمرين. وتم تغريم كل منهم بمبلغ 81,250 ريالًا، مع منع الحديثي والفوزان من ممارسة بعض الأنشطة المالية لمدة عامين.

أما القرار الثالث، فقد أدان محسن بن متعب العتيبي، وعبدالرحمن بن عبدالله العبدالكريم، بالإدلاء ببيانات غير صحيحة في مستند تسجيل أسهم شركة “رواسي البناء للاستثمار”، بغرض استيفاء شروط الإدراج في السوق الموازية. وأظهرت التحقيقات أن النسبة الفعلية لملكية الجمهور لم تتجاوز 6.77%، بينما تم التصريح بأنها 40.14%. وتم تغريم العتيبي 6 ملايين ريال، والعبدالكريم 8 ملايين ريال، إلى جانب منعهما من العمل في الجهات الخاضعة لإشراف الهيئة لمدة ثلاث سنوات.

وأكدت هيئة السوق المالية أن هذه القرارات جاءت بالتنسيق مع الجهات المعنية، وبناء على دعاوى جزائية من النيابة العامة. وشددت على استمرارها في رصد وضبط أي مخالفات، وفرض العقوبات النظامية لحماية السوق من السلوكيات غير العادلة أو المضللة.

كما دعت الهيئة المتضررين من هذه المخالفات، سواء من خلال اتفاقيات أو عقود أو استثمارات، إلى تقديم شكاوى رسمية لطلب التعويض، مع إمكانية رفع دعاوى فردية أو جماعية لدى لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية وفقًا للإجراءات النظامية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>