الحليلة تشارك في برنامج رواد الأعمال بثلاث رائدات

التعليقات: 0
الحليلة تشارك في برنامج رواد الأعمال بثلاث رائدات
https://wahhnews.com/?p=63999
الحليلة تشارك في برنامج رواد الأعمال بثلاث رائدات
جاسم العبود

اختتمت مؤسسة حسين علي ناصر القطان الوقفية بالأحساء بالتعاون مع شركة أبعاد لحاضنات ومسرعات الأعمال برنامجها “رواد الإعمال”، يوم السبت الماضي، بتخريج 28 رائد ورائدة أعمال، منهم ثلاث رائدات أعمال من مدينة الحليلة، هم: سارة وهب الجاسم، هاجر محمد العبدالوهاب، وفاطمة حسين الصويلح.

مشروع “زل ZAL “
وأبانت صاحبة مشروع “زل ZAL ” للسجاد اليدوي” الحرفية سارة وهب الجاسم لـ “الواحة نيوز” أنها تؤمن بعراقة السجاد اليدوي الحساوي وقيمته التراثية والاجتماعية العتيقة، مؤكدة أنه منتج يحاكي إرث حساوي لا يجب التخلي عنه.

التحقت “الجاسم” بدورة تدريبية سابقًا في “معهد فتاتي للتدريب”، تعلمت خلالها صناعة السجاد اليدوي، وبعد إتقانها للحرفة بدأت في صناعته بنقاشات حساوية في معملها الخاص بمنزلها.

وبعدها كونت فريق من 6 فتيات، يعملون سويًا على صناعة السجاد اليدوي والسجاد الهندسي وموديلات اصفهانية، وأبرموا اتفاقية مع خبير النقوش الحساوية “حسين الجمعان”، لعمل ١٠ تصاميم للسجاد اليدوي الحساوي، باستخدام عدة خامات حسب رغبة الزبون، منها الصوف الطبيعي البلدي، صوف القطن، الحرير، وصوف الاكريليك.

تعرفت “الجاسم” في برنامج “رواد الأعمال” على سمات وسلوكيات رائد الأعمال، طرق التسويق والتصوير، وطبقتها على مشروعها ولمست الفرق في الإنتاج، وتتطلع بأن يصبح مشروعها الأول على مستوى المملكة خلال الخمس سنوات القادمة.

مشروع هاجر محمد للتصوير
من جانبها المصورة هاجر محمد العبدالوهاب تقدم خدمة التصوير الفوتوغرافي والفيديو للمنتجات بأساليب إحترافية حديثة، وإبراز تفاصيل المنتج وإخراجه بصورة تحسن العلامة التجارية وسمعة المنتج.

كما توفر “العبدالوهاب” خدمة التصوير بالهاتف الجوال لحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة، وعمل مقاطع فيديو حسب الطلب، بطرق احترافية حديثة تبزر المنتج وتشرح الخدمة المقدمة.

التحقت “العبدالوهاب” ببرنامج “رواد الأعمال”، وتعلمت طرق واستراتيجيات كيفية إدارة وتطوير المشاريع، ورتبت أفكارها حتى استقرت على فكرة مشروعها الذي يحمل أسمها (هاجر محمد للتصوير)، فانطلقت بإرادة ذاتية تسعى لتحقيقه، ولديها تطلعات للنهوض بمشروعها والتوسع فيه.

مشروع “عالم الجمال”
وفي السياق ذاته، أوضحت خبيرة التجميل فاطمة حسين الصويلح لـ “الواحة نيوز” أنها تميل إلى مجال التجميل منذ الصغر، ولديها شغف بأن تكون خبيرة تجميل، والتحقت بدورات تدريبية هيئتها للعمل في صالون تجميل لفترة قصيرة.

ولدت فكرة مشروعها “عالم الجمال” خلال ممارستها هوايتها، وضع المكياج على وجوه أقاربها ومن حولها من صديقات في منازلهم وقاعات الأفراح، وتسعى لافتتاح صالونها الخاص.

التحقت “الصويلح” ببرنامج “رواد الأعمال” وكسبت مهارات تحليل السوق، تطوير المنتجات، أدارة الأعمال، التسويق الرقمي، التواصل الفعال، استراتيجية العلامة التجارية، التسويق للمحتوى، تحسين تجربة العملاء، التقييم والتحليل، التوجه المالي، كيفية استهداف الجمهور، توسيع قاعده العملاء، الابتكار في الخدمات، وتحسين التسعير، مؤكدة أن البرنامج كان له أثر الإيجابي في تطوير مشروعها.

وتتطلع “الصويلح” إلى التوسع في مشروعها وتقديم خدمات مبتكرة، وبناء علامة تجارية والعمل على نموها من خلال فريق عمل متميز، والتفاعل مع المجتمع المحيط، والتوسع الجغرافي، والحضور على الإنترنت لجلب إيرادات مرتفعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>