فوائد الاستحمام بالماء البارد.. خبراء يكشفون

التعليقات: 0
فوائد الاستحمام بالماء البارد.. خبراء يكشفون
https://wahhnews.com/?p=60061
فوائد الاستحمام بالماء البارد.. خبراء يكشفون
محمود عبد العظيم

العديد من خبراء الصحة ينصحون بالاغتسال بالمياه الباردة، على الرغم من أن الكثيرين يفضلون الاستحمام بالماء الدافئ أو الفاتر، إلا أن الماء البارد يضمن للمرء “7 فوائد” على الأقل، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “التلغراف” البريطانية.

موقع “الحرة” ينقل عن التقرير، أن أولى تلك الفوائد يتمثل في تعزيز جهاز المناعة، إذ ذكرت دراسة أجريت في هولندا أن 3000 متطوع عمدوا إلى تحويل المياه إلى أبرد درجة ممكنة لمدة 30 أو 60 أو 90 ثانية في نهاية استحمامهم، وبعد 3 أشهر، أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين استخدموا الماء البارد في استحمامهم، أخذوا أيام إجازات مرضية أقل بنسبة 29 في المئة، وذلك بغض النظر عن مدة التعرض للماء البارد.

من جانبه، أوضح عالم وظائف الأعضاء في جامعة بورتسموث البريطانية، البروفيسور مايك تيبتون، الذي أمضى 4 عقود في دراسة تأثير الحرارة على صحة البشر أن الاستحمام بالماء البارد هو سلاح ذو حدين، مضيفًا: “دقيقة في الماء البارد قد تشحن جهاز المناعة لديك، لكن 5 دقائق قد تضعفه فعليًا، فالجرعة المناسبة من الماء البارد هي العامل الحاسم”.

وجاءت أبرز الفوائد الناتجة عن استخدام الماء البارد في الاستحمام كالتالي:

  • تحسين الصحة النفسية
  • زيادة الطاقة والحيوية
  • تحسين الدورة الدموية
  • تعزيز صحة البشرة والشعر
  • رفع القدرة على تحمل الإجهاد
  • تعزيز المزاج والنشاط العقلي

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>