احدث الأخبار

انطلاق برنامج ريادة الأعمال الإثرائي لصيف 2024 بجامعة الملك فيصل مركز الأمير سلطان بالأحساء ينقذ مريضًا من احتشاء في عضلة القلب جامعة الملك فيصل تعلن انتهاء استقبال طلبات القبول الإلكترونية للبكالوريوس والدبلوم منها الشرقية للرجال والنساء.. وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (12) موقعًا حول المملكة هنأه بالتكليف الجديد.. أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بمناسبة تكليفه.. نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري ارتكب جرائم إرهابية.. تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية محافظ الأحساء يستقبل الأهالي للاطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين العيون الخيرية تسلم الوحدة السكنية السابعة ضمن برنامج الإسكان التنموي عبر أبشر.. انطلاق المزاد الإلكتروني للوحات المميزة اليوم الإحصاء: انخفاض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6% “الصندوق العقاري” يُعلن الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك”

ماذا يعني فوز الأحساء بمنصب نائب رئيس اليونسكو للمدن الإبداعية؟

التعليقات: 0
ماذا يعني فوز الأحساء بمنصب نائب رئيس اليونسكو للمدن الإبداعية؟
https://wahhnews.com/?p=58862
ماذا يعني فوز الأحساء بمنصب نائب رئيس اليونسكو للمدن الإبداعية؟
عبدالله بوحليم

بعد إعلان فوز محافظة الأحساء ممثلةً بالدكتور إبراهيم الشبيث بمنصب نائب رئيس شبكة اليونسكو للمدن المبدعة في الحرف اليدوية والفنون الشعبية، من المتوقع أن تكون له آثار إيجابية بارزة على مسار التنمية الثقافية والاقتصادية.

ويأتي هذا التكريم الدولي تعزيزًا لمكانة الأحساء كوجهة رائدة للسياحة الثقافية والتراثية، ويفتح الباب أمام المزيد من الفرص التنموية المرتبطة بالمحافظة على التراث الحرفي والفني.

ماذا تستفيد الأحساء من ذلك؟

ينعكس هذا الفوز على تعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين الأحساء ومدن أخرى ضمن شبكة اليونسكو للمدن المبدعة، ويتيح ذلك الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال الحفاظ على التراث الحرفي وتطويره، وتبادل الخبرات والمعارف في هذا المجال، كما سيساهم في تسليط الضوء على الثروة الثقافية والحرفية للأحساء على المستوى العالمي، مما سيجذب المزيد من السياح والزوار المهتمين بالتراث والفنون التقليدية، وهذا بدوره سيعزز من مساهمة قطاعات السياحة والحرف اليدوية في الناتج المحلي للمنطقة.

وهذا الفوز سيكون له آثار إيجابية متعددة على مسيرة التنمية الثقافية والاقتصادية للمنطقة، ويعزز من مكانة الأحساء كوجهة رائدة للسياحة الثقافية، ويوفر فرصًا للتعاون الدولي وتبادل الخبرات، وبذلك ستتعزز مكانة الأحساء كمركز إبداعي وحرفي متميز على الخريطة الثقافية العالمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>