تعرّف على رئيس جامعة الملك فيصل الدكتور عادل أبوزناده

التعليقات: 7
تعرّف على رئيس جامعة الملك فيصل الدكتور عادل أبوزناده
https://wahhnews.com/?p=64402
تعرّف على رئيس جامعة الملك فيصل الدكتور عادل أبوزناده
عبدالله بوحليم

صدرت الموافقة السامية على تكليف الدكتور عادل محمد محسن أبوزناده رئيسًا جديدًا لجامعة الملك فيصل. ويُعتبر الدكتور أبوزناده من الأسماء البارزة في مجال العلوم الطبية.

وحصل الدكتور أبوزناده على درجة البكالوريوس في التقنية الطبية من جامعة الملك عبدالعزيز عام 1991، ومن ثم أكمل دراساته العليا في جامعة شيفيلد بالمملكة المتحدة، حيث حصل على درجة الماجستير في علم أمراض الدم عام 1994، والدكتوراه في علم أمراض الدم والوراثة عام 1998.

ويمتلك الدكتور أبوزناده خبرة واسعة في القطاع الأكاديمي، حيث تولى العديد من المناصب المهمة، منها: نائب رئيس جامعة الملك عبدالعزيز للشؤون التعليمية، وعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك عبدالعزيز، ومدير مركز الابتكار التقني في الطب الشخصي، ونائب مدير مركز الملك فهد للبحوث الطبية، ووكيل كلية العلوم الطبية التطبيقية، ورئيس قسم تقنية المختبرات الطبية.

ويُعرف الدكتور أبوزناده بأبحاثه الرائدة في مجال علم أمراض الدم وتخثر الدم والوراثة، حيث يُعد أحد أعضاء الفريق المسؤول عن إنشاء وحدة الجينوم الطبية في مركز الملك فهد للبحوث الطبية. كما يشغل منصب أستاذ في علم أمراض الدم بكلية العلوم الطبية التطبيقية، حيث يساهم في تطوير المناهج التعليمية وتوجيه الطلاب نحو البحث العلمي.

تشمل اهتمامات الدكتور أبوزناده البحث في تقنيات الطب الشخصي، وتطوير أساليب جديدة للتشخيص والعلاج في مجال أمراض الدم، مما يعكس شغفه بالتقدم العلمي والتقني في هذا المجال.

ومع تعيينه رئيسًا لجامعة الملك فيصل، يتطلع الدكتور عادل أبوزناده إلى تعزيز برامج الجامعة الأكاديمية والبحثية، وتطوير بيئة تعليمية مبتكرة تلبي احتياجات المجتمع وتساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    زائر

    ماشا الله بالتوفيق

  2. ٦
    زائر

    حفظه الله ورعاه ،، رجل قمة في الأدب والأخلاق والعلم والعمل ،، مكسب عظيم لجامعة الملك فيصل وخسارة اعظم عدم تواجده في جامعة الملك عبدالعزيز

  3. ٥
    الاسم (اختيارى)

    نسأل الله العظيم رب العرش الكريم
    ان يعينه ويوفقه ويسدده ويعم بنفعه الجميع

  4. ٤
    زائر

    موفق بأذن الله

  5. ٣
    زائر

    اسأل الله ان يوفقه وينفع به

  6. ٢
    زائر

    اتمنى يضمّ كلية الاداب للطالبات للمدينه الجامعية🙏💔

  7. ١
    زائر

    اسأل الله ان ينفع به

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>