114755 ريالًا أول ثمرة تعاون مؤسسة “الجطيل” وبر حي الملك فهد

التعليقات: 0
114755 ريالًا أول ثمرة تعاون مؤسسة “الجطيل” وبر حي الملك فهد
https://wahhnews.com/?p=58781
114755 ريالًا أول ثمرة تعاون مؤسسة “الجطيل” وبر حي الملك فهد
جاسم العبود

قطف مركز حي الملك فهد التابع لجميعة البر بالأحساء أولى ثمرات التعاون مع مؤسسة الجطيل التجارية، صافي أرباح معرض أدوات السباكة والكهرباء طيلة الثلاثة شهور الماضية، مبلغ وقدره (114755.94) ريال، في حفل أقيم لهذه المناسبة مساء أمس الأربعاء بمزرعة رجل الأعمال علي بن عبدالله الجطيل.

وأوضح رجل الأعمال علي بن عبدالله الجطيل وصاحب المؤسسة لـ “الواحة نيوز” أن فكرة وقف كامل أرباح المعرض لصالح الأعمال الخيرية انقدحت في ذهنه صباح أول يوم من شهر رمضان المنصرم، وثبت الفكرة بمبادرة التبرع بصافي أرباح المعرض لصالح مستفيدي مركز حي الملك فهد لمدة سنتين قابلة للتمديد، متعهد بتشغيل المعرض طيلة سنوات التعاون بنسبة أرباح صفر في المائة.

وحدد فترة التعاون لمدة سنتين لسببان هما: معرفة كيفية استثمار المركز لأرباح المعرض، وربما مستقبلا تبزر جهة خيرية أحوج من مركز حي الملك فهد.

ولفت “الجطيل” أن التعاون مع مركز بر حي الملك فهد شجع الزبائن وحفز مبيعات المعرض وزادت الأرباح، حيث أن 90 % من زبائن المعرض يخرجون من مفاوضات المفاصلة في الأسعار، لعلمهم بأن أرباح المعرض تعود لمستفيدي مركز خيري، مؤكدًا أن ربط التجارة بالله ينميها.

وذكر مدير مركز بر حي الملك فهد التابع لجمعية البر بالأحساء “فاضل ياسين العمار” أن جميع أرباح المعرض طيلة الثلاثة شهور الماضية ستعود إلى مشاريع من شأنها تصب في مصلحة مستفيدي مركز بر حي الملك فهد بعد خصم رسوم المعرض التشغيلية والإيجار.

وأبان “العمار” مشاريع المركز التي تصب فيها أرباح المعرض، التالية:

– مشروع السلة الغذائية.

– مشروع كفالة الأسر المحرومة.

– مشاريع معونة شهر رمضان.

– مشروع كفالة الأيتام.

– معونة الزواج.

– معونة الشتاء.

– مساعدة الإيجار، ومشروع الأجهزة الكهربائية.

– مبادرة الآب الحنون.

– مشروع الحقيبة المدرسية.

– مبادرة حالا.

ويناشد “العمار” أصحاب الأيادي البيضاء الحذو بحذو مؤسسة علي عبدالله الجطيل في مبادرات نوعية أخرى تخدم الجمعيات والمراكز الخيرية، كل حسب تخصصه واستطاعته للإسهام في تقديم يد العون للفقراء والمساكين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>