الدمام تسجّل الحرارة الأعلى على مستوى العالم

1 تعليق
الدمام تسجّل الحرارة الأعلى على مستوى العالم
https://wahhnews.com/?p=58678
الدمام تسجّل الحرارة الأعلى على مستوى العالم
محمود عبد العظيم

أكد أستاذ المناخ بجامعة القصيم “سابقاً”، نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية الدكتور عبدالله المسند؛ على أن الدمام ضمن قائمة أعلى درجة حرارة، خلال الـ 24 ساعة الماضية على مستوى العالم.

وعبر حسابه بمنصة “إكس”، أوضح المسند أن أعلى درجة حرارة سُجّلت في العالم جاءت في الدمام، وتحديداً بمطار الملك فهد الدولي؛ حيث بلغت الحرارة 49.6 ْمئوية.

وعبر بيان وجدول توضيحي عرضه، جاءت في المرتبة الثانية في القائمة أوميديه في الجمهورية الإيرانية بـ49.5 ْمئوية، ثم مطار العين الدولي (الإمارات العربية المتحدة) بـ49.4 ْمئوية، تلتها الأحساء في المملكة العربية السعودية بـ49.2 ْمئوية، ثم سنينة في سلطنة عُمان بـ49.2 ْمئوية.

وفي المرتبة السادسة حل مطار الكويت الدولي (الكويت) بـ49 ْمئوية، ثم مطار رأس الخيمة الدولي (الإمارات العربية المتحدة) بـ48.7 ْمئوية، والبصرة في العراق بـ48.6 ْمئوية، وعبادان في الجمهورية الإيرانية بـ48.5 ْمئوية، والأحواز في إيران بـ48.4 ْمئوية، ثم الفاو بالعراق بـ48.4 ْمئوية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    وتحديداً بمطار الملك فهد الدولي؛ حيث بلغت الحرارة 49.6 ْمئويةبمحافظة البيضاء وليس بالدمام حسب العرف والتقسيم الاداري والجغرافي وليس في الدمام

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>