احدث الأخبار

لمدة 5 سنوات.. “سابتكو” تعلن ترسية تشغيل شبكة النقل العام بالحافلات مع أمانة الأحساء محافظ الأحساء يقلّد قائد دوريات الأمن بالمحافظة رتبته الجديدة ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يستقبل 15 رافعة جسرية لتعزيز دوره المحوري في دعم الحركة التجارية بالفيديو.. استشاري يكشف عن فيتامين يحمي من السرطان ومهم لمرضى القلب والسكري لحملة الدبلوم فأعلى.. شركة رتال تعلن وظائف شاغرة للسعوديين “الترجمة المباشرة للمكالمات”من “سامسونج”.. اعرق قائمة التطبيقات والهواتف التي ستحصل على الميزة إنجاز جديد.. تعليم الشرقية يحقق 3 ميداليات في أولمبياد الأحياء في كازاخستان شرطة الشرقية تضبط شخصين طاردا آخر وتسببا في وفاته صدمًا اليوم.. شباب الأخضر أمام اليابان في انطلاق الدور الرئيسي من «آسيوية اليد» برعاية الأمير سعود بن نايف.. تدشين 18 مشروعًا لتجمع الشرقية الصحي إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا الأمير سعود بن طلال يطلع على خطة عمل “الملتقى الدولي الأول لريف السعودية 2024” بالأحساء

تحذيرات للحامل في الحر.. مخاطر وأمراض تهدد صحة الجنين

التعليقات: 0
تحذيرات للحامل في الحر.. مخاطر وأمراض تهدد صحة الجنين
https://wahhnews.com/?p=58456
تحذيرات للحامل في الحر.. مخاطر وأمراض تهدد صحة الجنين
محمود عبد العظيم

كشف موقع “ساينس أليرت” عن ارتباط ارتفاع درجات الحرارة بتدهور الصحة، خصوصًا النساء الحوامل والأطفال، موضحًا أن تغير المناخ يعد أحد أكبر تهديدات الصحة العامة التي واجهتها البشرية على الإطلاق.

وذكر  الموقع، أن ظاهرة الاحتباس الحراري تُشكل جزءًا من هذا التهديد، وأن العلماء توصلوا سابقًا إلى أن التعرض للحرارة يزيد من خطر الولادة المبكرة وولادة جنين ميت.

ونقل موقع “الحرة” عن “ساينس أليرت”، أن الأبحاث الجديدة تستمر في الكشف عن الروابط المقلقة للنتائج السيئة للحرارة المرتفعة على الأمهات وأطفالهن، ومنها التشوهات الخلقية وارتفاع ضغط الدم في أثناء الحمل وانخفاض وزن الجنين عند الولادة.

الباحثين عملوا على 29 دراسة تغطي أكثر من 100 عام، ما سمح برؤية التأثيرات طوال حياة الفرد، فبعض الدراسات قامت بمتابعة حالات الحمل عن كثب لملاحظة أي آثار سيئة على الطفل.

ووجد الموقع أيضًا آثارًا صحية ضارة، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وكذلك الربو والالتهاب الرئوي لدى الأطفال، إلى جانب مخاطر الإصابة بالالتهاب الرئوي لدى الأطفال تزيد بنسبة 85 % لكل زيادة في درجة الحرارة بمقدار درجة مئوية خلال فترة الحمل.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>