تحذيرات للحامل في الحر.. مخاطر وأمراض تهدد صحة الجنين

التعليقات: 0
تحذيرات للحامل في الحر.. مخاطر وأمراض تهدد صحة الجنين
https://wahhnews.com/?p=58456
تحذيرات للحامل في الحر.. مخاطر وأمراض تهدد صحة الجنين
محمود عبد العظيم

كشف موقع “ساينس أليرت” عن ارتباط ارتفاع درجات الحرارة بتدهور الصحة، خصوصًا النساء الحوامل والأطفال، موضحًا أن تغير المناخ يعد أحد أكبر تهديدات الصحة العامة التي واجهتها البشرية على الإطلاق.

وذكر  الموقع، أن ظاهرة الاحتباس الحراري تُشكل جزءًا من هذا التهديد، وأن العلماء توصلوا سابقًا إلى أن التعرض للحرارة يزيد من خطر الولادة المبكرة وولادة جنين ميت.

ونقل موقع “الحرة” عن “ساينس أليرت”، أن الأبحاث الجديدة تستمر في الكشف عن الروابط المقلقة للنتائج السيئة للحرارة المرتفعة على الأمهات وأطفالهن، ومنها التشوهات الخلقية وارتفاع ضغط الدم في أثناء الحمل وانخفاض وزن الجنين عند الولادة.

الباحثين عملوا على 29 دراسة تغطي أكثر من 100 عام، ما سمح برؤية التأثيرات طوال حياة الفرد، فبعض الدراسات قامت بمتابعة حالات الحمل عن كثب لملاحظة أي آثار سيئة على الطفل.

ووجد الموقع أيضًا آثارًا صحية ضارة، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وكذلك الربو والالتهاب الرئوي لدى الأطفال، إلى جانب مخاطر الإصابة بالالتهاب الرئوي لدى الأطفال تزيد بنسبة 85 % لكل زيادة في درجة الحرارة بمقدار درجة مئوية خلال فترة الحمل.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>