“تُزيل أي جزيئات طعام زائدة”.. تناول قطعة من هذه الفاكهة يوميًّا لسلامة أسنانك

التعليقات: 0
“تُزيل أي جزيئات طعام زائدة”.. تناول قطعة من هذه الفاكهة يوميًّا لسلامة أسنانك
https://wahhnews.com/?p=58304
“تُزيل أي جزيئات طعام زائدة”.. تناول قطعة من هذه الفاكهة يوميًّا لسلامة أسنانك
محمود عبد العظيم

الكثير من الأبحاث الطبية والأطباء، يرون أنه من الضرورة تنظيف أسناننا مرتين يوميًّا، واستخدام خيط الأسنان وغسول الفم، وعلى الرغم من أهمية هذه الأمور، لكنها لا تعد وحدها الخطوات الكلاسيكية التي ستضمن الحصول على نفَس منعش، فهناك أيضًا حيل طبيعية يمكننا اتخاذها، منها الاستمتاع بقطعة من فاكهة لذيذة.

وبحسب طبيب الأسنان الرائد، الدكتور تيم برادستوك سميث، فإن “تفاحة” في اليوم يمكن أن تكون في الواقع أفضل من مضغ علكة للحصول على نفس منعش، لا سيما وأن الملمس الطبيعي المقرمش للتفاحة يعمل بمثابة فرشاة أسنان طبيعية؛ مما يساعد على “إزالة” أي جزيئات طعام زائدة واللويحات السنية من أسطح الأسنان وخط اللثة؛ بحسب ما نقلته “روسيا اليوم”.

ويوضح الدكتور “تيم”:

“مضغ التفاح يزيد من إنتاج اللعاب؛ مما يساعد على التخلص من جزيئات الطعام والبكتيريا، والذي يقلل من خطر تسوس الأسنان وأمراض اللثة، كما أن التفاح غني بالفيتامينات، مثل فيتامين سي، وهو أمر بالغ الأهمية للحفاظ على صحة اللثة”.

ويضيف الدكتور “تيم” أن التفاح يحتوي أيضًا على مادة البوليفينول، التي لها خصائص مضادة للبكتيريا، وتساعد على منع نمو البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة.

وهذا ليس كل شيء؛ فهذه الوجبة الخفيفة منخفضة السكريات والأحماض، على عكس العديد من الأطعمة المصنعة، تحتوي على سكريات طبيعية “أقل عرضة للمساهمة في تسوس الأسنان عند تناولها باعتدال”.

ويحتوي التفاح على إنزيمات طبيعية تساعد على تحييد المركبات ذات الرائحة الكريهة في الفم؛ بينما تحتوي العلكة غالبًا على نكهات صناعية وسكريات يمكن أن تساهم في نمو البكتيريا ورائحة الفم الكريهة بمرور الوقت، ويمكن أن تؤدي العلكة في بعض الأحيان إلى جفاف الفم؛ مما يؤدي إلى تفاقم رائحة الفم الكريهة على المدى الطويل.