تدشين أول رابطة خيل في السعودية بالأحساء

التعليقات: 6
تدشين أول رابطة خيل في السعودية بالأحساء
https://wahhnews.com/?p=56995
تدشين أول رابطة خيل في السعودية بالأحساء
جاسم العبود

احتفل مجلس إدارة “رابطة هجر للخيل” ومكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة والجمعية التعاونية للثروة الحيوانية بالأحساء وعدد من ملاك الخيل مساء أمسِ الثلاثاء في مدينة إيبكس للرياضة بجامعة الملك فيصل، بتدشين أول رابطة خيل في المملكة العربية السعودية.

وأوضح رئيس الرابطة معاذ العامر لـ “الواحة نيوز” أن فكرة تأسيس الرابطة تحت مظلة الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية بالأحساء جاءت من حاجة الملاك إلى جهة رسمية تهدف إلى تحقيق الاستدامة والنمو في قطاع الخيل، وربط آرائهم بالجهات ذات العلاقة والاختصاص لوضع وتوحيد الاستراتيجيات المناسبة، وتنفيذها الفعاليات والمناسبات.

ولتحقيق رؤية الرابطة وضعت عدد من الأهداف، منها:

1- المشاركة في تحقيق التنمية المستدامة لملاك الخيل.

2- تقديم أفضل الحلول لتحقيق الجودة في قطاع تربية الخيل.

3 – تقديم المستوى الأمثل لاستمرارية إيصال آراء المستفيدين بطرق منظمة ومدروسة، لتلبية جميع متطلبات تحقيق الكفاءة وجودة الهواية.

وأشار “العامر” إلى تدشين حسابات الرابطة على وسائل التواصل الاجتماعي في القريب العاجل، وإعلان أرقام التواصل، ووضع آلية دخول ملاك الخيل على موقع الرابطة الإلكتروني وإيصال آرائهم واحتياجاتهم.

ومن جانبه، قال رئيس الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية بالأحساء “عبدالعزيز بوموزة”: “الجمعية بالتعاون مع المهتمين في قطاع تربية الخيل تبادر بالحراك المستمر في هذا الاتجاه، فالكنوز تتمثل أمامنا بالتعاضد برأس المال الفكري وممكناته، لنفاخر يوما ما بأصناف وإنتاج مرابط الأحساء، ومن هذا المنطلق نشد الأيادي على جهود الجميع.

وأكد المهندس محمد الفهيد في كلمة نيابة عن مدير مكتب وزارة الزراعة بالأحساء على اهتمام وزارة البيئة والمياه والزراعة بقطاع الثروة الحيوانية، ودعمها لمربي الخيل في المحافظة، ودور المكتب في توفير جميع الخدمات البيطرية لمربي الثروة الحيوانية بما في ذلك مربي الخيل، وتنفيذ خطط السيطرة على الأمراض الحيوانية والدور الفعال في التوعية والتثقيف لمربي الثروة الحيوانية لرفع إنتاجيتهم وحماية الإنسان من خطر الأمراض المشتركة.

وعبر عادل المظفر – أحد ملاك الخيل بالأحساء – عن سعادته بتدشين “رابطة هجر للخيل”، كونها مظلة حكومية يستمد مربي الخيل منها القوة والدعم لضمان الاستمرارية والحفاظ على ما يملكون من ثروة.

وأردف: الربطة ستكون خير معين لتذليل المصاعب أمام إقامة فعاليات وأنشطة تخدم هذا المخلوق النبيل، مؤكدًا أن الأحساء ثاني مدينة بعد الرياض في عدد الإنتاج السنوي من الخيول.

وفي ختام الحفل وقعت الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية بالأحساء ورابطة هجر للخيل مذكرة تفاهم، حيث مثل الجمعية رئيسها عبدالعزيز بوموزة ومثل الرابطة رئيسها معاذ العامر.

 

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    وفقكم الله وسدد خطاكم

  2. ٤
    زائر

    بصراحة كانت ليلة حافله بالكلمات الطيبه والمعلومات المفيدة وكان ختامها مسك بتدشين رابطة هجر للخيل

    نتمنى من جمع مربين الحلال ان يخطو نفس رابطة الخيل ويكونورابطات مماثله وان يتطلعون لروية المملكة ٢٠٣٠
    اشكر كل من ساهم وشارك في ملتقى رابطة الخيل
    واشكر ادارة المكان المستضيف ودعم وزراعة الزرعة
    اخوكم محمد الخزعل
    عضو مجلس ادارة بالجمعية التعاونية للثروة الحيوانية بالاحساء

  3. ٣
    زائر

    الله يوفقكم ربي يطرح البركة

  4. ٢
    زائر

    تغطية مميزه بارك الله فيك استاذنا العزيز

    • ١
      زائر

      ربي يطرح البركة والتوفيق للجميع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>