احدث الأخبار

رسميًا.. إسبانيا تعترف بدولة فلسطين تعليم الشرقية يختتم فعاليات مبادرة دعم المشاريع العلمية للطلاب الموهوبين بالخبر الأميرة عبير بنت فيصل ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” غرامة 50 ألف ريال لكل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد  بالصور.. روضة فتاة الأحساء تحتفل بتخريج “دفعة الإخاء” لعام 2024 تجمع الأحساء الصحي يطلق خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الخليج بطلًا لممتاز اليد للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة أطلق النار على آخر برئاسة “البوعلي” وعضوية الزميل “خالد الدوسري”.. “نقاء” تعقد اجتماع مجلسها الإشرافي في الأحساء برعاية أمير الشرقية.. تخريج 500 خريج وخريجة من الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير من مستفيدي “بناء” “نقاء” تعقد اجتماع المجلس الإشرافي الأول بالأحساء

دراسة: شرب هذا العصير يوميًا يحد من خطر السكتة الدماغية والنوبات القلبية

التعليقات: 0
دراسة: شرب هذا العصير يوميًا يحد من خطر السكتة الدماغية والنوبات القلبية
https://wahhnews.com/?p=54113
دراسة: شرب هذا العصير يوميًا يحد من خطر السكتة الدماغية والنوبات القلبية
محمود عبد العظيم

بينت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة ديلاوير في الولايات المتحدة، شملت 34 رجلاً وامرأة تتراوح أعمارهم بين 65 و80 عامًا، أن شرب كوبين من عصير الكرز الحامض يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

وأوضحت الدراسة، أن عصير الكرز غني بمركبات نباتية صحية تسمى البوليفينول، والتي تخفض ضغط الدم والكوليسترول وتحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية، وأن عصير الكرز خفض “الكوليسترول الضار” أو LDL (البروتين الدهني منخفض الكثافة) بنسبة 11 %، وذلك حسب روسيا اليوم.

ووجدت النتائج، التي نشرت في مجلة Nutrients، أن الأشخاص الذين يستهلكون عصير الكرز كانوا أقل عرضة للالتهابات والإجهاد التأكسدي الذي يسبب أمراضًا خطيرة.

وقالت كبيرة الباحثين، شياو تشينغ تشاي، خبير التغذية في جامعة ديلاوير:

“انخفض ضغط الدم الانقباضي والكوليسترول الضار لدى مستهلكي عصير الكرز، وانخفاض مستويات بعض المواد في الدم التي تشير إلى الالتهاب والإجهاد التأكسدي، ويمكن بسهولة دمج عصير الكرز الحامض في النظام الغذائي دون زيادة السعرات الحرارية أو تناول السكر”.