5 برامج لمستفيدي “تفاؤل” في خطتها التشغيلية 2024

التعليقات: 0
5 برامج لمستفيدي “تفاؤل” في خطتها التشغيلية 2024
https://wahhnews.com/?p=44370
5 برامج لمستفيدي “تفاؤل” في خطتها التشغيلية 2024
جاسم العبود

فرغت جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء “تفاؤل” من إعداد خطتها التشغيلية للعام 2024، وفيما يخص مستفيدي الجمعية جاء ضمن الخطة خمسة برنامج، هي: سواح تفاؤل، كافيه تفاؤل، تمكين مرضى السرطان المتعافين لسوق العمل، وسادة للسيدات لما بعد استئصال الثدي، و يوم جميل.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الدكتور فؤاد الجغيمان لـ “الواحة نيوز” أن برنامج “سواح تفاؤل” هو عبارة عن جولات لبعض المرضى في الامكان السياحية كجبل القارة والقيصرية وغيرها من المواقع السياحية، لذكر قصصهم البطولية والتحدي مع مرض السرطان.

البرنامج مخصص لمستفيدي الجمعية من مرضى السرطان بالدرجة الأولى، ويستقبل مرضى السرطان من جميع مناطق المملكة.

ولفت “الجغيمان” أن الجمعية اعتمدت برنامج تمكين مرضى السرطان المتعافين لسوق العمل الإلكتروني، وتأهيلهم بدورات تدريبية في التجارة الإلكترونية بواسطة موقع “شباك”، الذي قدم دورة احترافية في التجارة الإلكترونية لثلاثين شخص متعافي، وشجعهم على التجارة الإلكترونية، وكانت نتائج الدورة خلال الأسبوع الحالي إطلاق ثلاثة مشاريع.

وخلال حفل المتعافين أعلنت المشرفة على موقع “شباك” منال الشيخ، بأن كل من له نشاط في التجارة الإلكترونية من مستفيدي جمعية “تفاؤل” سوف يحصل على موقع وحساب خاص من “شباك”، وتسويق مجاني لمنتجاته بواسطة “شباك”.

وبرنامج “كافيه تفاؤل” عبارة جلسات حوارية وتثقيفية في الكافيات المتعاونة مع الجمعية، بمشاركة مثقفين صحيين، بشكل دوري.

وذكر “الجغيمان” أن الجمعية صممت منتج عبارة عن وسادة ما بعد استئصال الثدي للسيدات، ممن يحتاجون مثل هذه الأدوات التعويضية، بالتعاون مع “المصنع الأول”، وهو أول ابتكار لجمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء “تفاؤل”.

كما أقرت الجمعية برنامج “العلاج الطبيعي”، حيث كان عام 2023 تجربة ناجحة مع بعض مستفيدي الجمعية لتصريف السوائل من الغدد الليمفاوية بأكثر من 60 جلسة طبيعية، بالتعاون مع أحد المراكز المتخصصة في العلاج الطبيعي.

وعن برنامج “عمليات التجميل” قال: بعد تجربة 8 عمليات تجميلية في العام 2023 لمستفيدات تم استئصال الثدي لديهن، بالتعاون مع شركاء النجاح مستشفى الموسى التخصصي، أقرت الجمعية البرنامج للعام 2024.

وبرنامج “يوم جميل” هو عبارة عن برنامج لمن حظي بأي خدمة من الجمعية سواء بعلاج أو أجهزة أو نقل واكمل خطة علاجه سواء سعوديين أو مقيمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>