السبيعي: “مسك” قدمت لنا تجربة فريدة في الحوار والتواصل والتفكير النقدي وفنون المناظرة

التعليقات: 0
السبيعي: “مسك” قدمت لنا تجربة فريدة في الحوار والتواصل والتفكير النقدي وفنون المناظرة
https://wahhnews.com/?p=44068
السبيعي: “مسك” قدمت لنا تجربة فريدة في الحوار والتواصل والتفكير النقدي وفنون المناظرة
جاسم العبود

كرم محافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال بن بدر أمس الأربعاء المتأهلين للمرحلة النهائية من برنامج صوت الشباب على مستوى المنطقة الشرقية، خلال فعالية أقامتها مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” في المعهد الوطني للتدريب الصناعي بالأحساء.

جاء ذلك بهدف تمكين الطاقات الشبابية والإبداعية، وهم: إياد أحمد سالم، يمان محمد مصطفى، الريم عبدالرؤوف العبدي، ريناد صنهات السبيعي، حسن الهاشم، عبدالرحمن معيض الغامدي، من أصل 4 الآلف مشارك.

وأوضحت ريناد بنت صنهات السبيعي طالبة كلية الطب بجامعة الملك فيصل و إحدى المتأهلين لـ “الواحة نيوز” إن برنامج صوت الشباب بيئة حيوية يشارك فيه الشباب من مختلف مناطق المملكة؛ لتفعيل دورهم كمواطنين فاعلين يساهمون في نهضة الوطن والعالم من خلال برنامج إثرائي يركز على تزويدهم بأسس الحوار والتواصل، بالإضافة إلى صقل قدراتهم المعرفية والحوارية والفكرية.

وأضافت “السبيعي” أن البرنامج يتكون من أربع مراحل: المرحلة الأولى “التدريب الإلكتروني”: يلتزم المشارك على متابعة فيديوهات تعليمية على أسس الحوار والمناظرة والتفكير النقدي تتخللها أسئلة تفاعلية متبوعة باختبار معرفي، سجل فيها قرابة أربعة الآلف مشارك.

أما المرحلة الثانية، هي “التدريب في الغرف الصوتية”: وهي عبارة عن جلسات تدريب عن بعد لتطبيق ما تم تعلمه عن الحوار والمناظرة والتفكير النقدي من خلال المشاركة في تدريبات عملية، وترشح فيها ١٥٠ مشاركا.

وتأتي بعدها المرحلة الثالثة “التصفية”: للتدرّب على مهارات المناظرة حضوريًا لمدة ثلاثة أيام وتشكيل الفرق للخوض في المنافسات الختامية أمام لجنة التحكيم، وترشح فيها ٦٠ مشاركا.

والمرحلة الرابعة والأخيرة “الفائزين بتمثيل شباب الشرقية بمؤسسة مسك”: لاستعراض ما تم تعلمه المشاركين أمام صناع القرار والجمهور.

وأكدت “السبيعي” على أن المشاركة في البرنامج قدمت لهم تجربة فريدة ومفيدة، حيث كسبوا مهارات جديدة في الحوار، التواصل، التفكير النقدي، وفنون المناظرة مما يعزز فرصهم في المستقبل المهني والشخصي، كما ساهمت المشاركة في تعزيز الوعي الثقافي والاجتماعي لديهم مما يمكنهم من لعب دور أكثر فاعلية في مجتمعاتهم.

كذلك أتاحت المشاركة فرص التعرف على أشخاص جدد وتكوين شبكات علاقات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>