خالد بن عبد الله الملحم يكتب: توحيد المملكة تاريخٌ وإنجازات

1 تعليق
خالد بن عبد الله الملحم يكتب: توحيد المملكة تاريخٌ وإنجازات
خالد بن عبد الله الملحم
https://wahhnews.com/?p=36621
خالد بن عبد الله الملحم يكتب: توحيد المملكة تاريخٌ وإنجازات
الواحة نيوز

قضى جلالة الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود ما يزيد عن العشرين عامًا في رحلة توحيد مناطق الجزيرة العربية تحت رايته، كما يعود له الفضل في تأسيس المملكة العربية السعودية الحديثة.

فقد حرص على نهضتها على كافة الأصعدة، وفي مختلف المجالات حيث سعى جلالته إلى تطوير المجتمع السعودي والمحافظة على استقراره لقد شيد قواعد الحكم في المملكة على الصعيد المحلي والعالمي ففي عام 1927م، تمّ تشكيل أول مجلس شورى و تأسيس وزارة الخارجية في العام 1930م، لتكون أول وزارة تم تأسيسها في المملكة العربية السعودية.

وصحب ذلك تأسيس وزارة الخارجية عام 1931م ووزارة المالية عام 1932ثم وزارة الدفاع 1946عام م. وغيرها من الوزارات لقد تحقق في عهد الملك عبد العزيز آل سعود النهضة الاقتصادية واكتشاف البترول عام 1938 وتبع ذلك تطوير القطاع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، في كافة القطاعات الصحية والزراعية والتعليمية وتشييد البنية التحتية وكان لقطاع الأمن اهتمام كبير من قبل جلالته حيث حرص الملك عبد العزيز آل سعود على توطيد مفهوم الأمن وتأسيس القطاع الأمني واستتباب الأمن والأمان في المجتمع إلى جانب الاهتمام بالحج وتحسين الخدمات المقدمة للحجيج وتوسعة الحرمين الشريفين في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

لقد استمر النهوض والحفاظ على المملكة العربية السعودية واستمر الازدهار والعطاء في عهد خادم الحرميين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو سيدي ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الموقر يحفظهم الله وما تشهده المملكة في هذا العهد المضيء من إنجازات يشيد بها العالم وتحقيق استراتيجية التنمية والتحول الوطني وصولا لأهداف رؤية2030 حفظ الله ملكنا وولي عهده وحفظ الله المملكة أرضا وشعبا.

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>