احدث الأخبار

توقعات بسقوط أمطار متوسطة على المنطقة الشرقية.. تشمل 6 أماكن خلال التصفيات الأولية.. تعليم الشرقية يحصد خمس جوائز من جائزة الأميرة صيتة أمير الشرقية يشيد بدعم القيادة للمستفيدين وتمكنهم من خدمات “الهلال الأحمر” تخصيص دعم 480 مليون ريال.. محافظ الأحساء يرأس اجتماع اللجنة العليا لإنشاء المستشفى الجامعي التعليمي دهس آخر بالسيارة.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية نائب أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء جمعية كنف الخيرية أكد على متابعة احتياجات المواطنين.. محافظ الأحساء يرأس المجلس المحلي للمحافظة خلال استقباله لرجال أعمال.. أمير الشرقية يطلع على مبادرة تنموية تواكب مقومات المنطقة في أول 5 دقائق.. “عش بصحة” تكشف أثر التدخين السلبي على المحيطين صحة الشرقية تنصح بـ 12 تمرينًا مفيدًا.. يمكن ممارستها خلال جلوسك بمكتبك أمير الشرقية يقدم واجب العزاء لأبناء سليمان بن محمد الرشيد في وفاة “والدتهم” “الحج”: ابتعدوا عن الإعلانات المشبوهة وتعاملوا مع الجهات الرسمية

مخاطر ارتداد السمنة عند الأطفال.. مختص يوضح

التعليقات: 0
مخاطر ارتداد السمنة عند الأطفال.. مختص يوضح
https://wahhnews.com/?p=34407
مخاطر ارتداد السمنة عند الأطفال.. مختص يوضح
محمود عبد العظيم

كشف أستاذ فسيولوجيا الجهد البدني د. محمد الأحمدي، عن مفهوم ارتداد السمنة عند الأطفال والمخاطر الصحية المترتبة عليه، خلال مداخلة عبر برنامج «من السعودية» على قناة «السعودية».

وأكد أن السمنة المرتدة هي عملية تغير في نسبة الشحوم، موضحًا أن نسبة الشحوم وزيادة الوزن تزيد في السنة الأولى من عمر الطفل، وأن الطفل بعد ذلك يبدأ في عملية انخفاض نسبة الشحوم في الجسم وتصل إلى أقل نسبة شحوم في سن 5 – 6 سنوات.

وأشار إلى أنه بعد ذلك تبدأ مرحلة زيادة نسبة الشحوم وهي مرحلة الارتداد، موضحًا أنه حال حدوث ذلك الارتداد في سن مبكرة عند 3 سنوات مثلًا، فهي علامة خطر غير جيدة، حيث يتقدم الطفل في العمر مع هذه السمنة.

وأوضخ الأحمدي أنه وفقًا للدراسات فإن 30% من البالغين المصابين بالسمنة كانوا مصابين بها في الطفولة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>