احدث الأخبار

وظائف شاغرة في هيئة الرقابة النووية والإشعاعية لحديثي التخرج .. اعرف الشروط نصيحة مهمة للتخلص من دهون البطن.. يجب تناول هذا يوميًّا قدم الآن.. وظائف شاغرة في شركة رتال للتطوير لحملة الدبلوم فأعلى البنك المركزي يُطلق خدمة “استعراض حساباتي البنكية” للعملاء الأفراد يضلل المتابعين.. إحالة محامٍ إلى لجنة تأديب المحامين لمخالفته قواعد السلوك المهني زراعة 2200 شجرة وصيانة 845 ألف م2 من المسطحات الخضراء بالظهران التعادل يُنهي مواجهة مضر مع الخليج في الأدوار النهائية من ممتاز ناشئي اليد بمشاركة 143 لاعبة.. ختام بطولة كأس مؤسسة التدريب التقني لـ”صالات السيدات” نائب أمير الشرقية يختتم زيارته للأحساء بزيارة مجالس المسؤولين والأهالي بالصور.. الماجستير في علم الاجتماع الجنائي لسمو الأمير محمد بن عبدالعزيز بن جلوي سبتمبر المقبل.. أكبر مبادرة تحدي للسمنة على مستوى الشرقية في الأحساء خلال شهر شوال.. الشؤون الإسلامية بالشرقية يُنفّذ 1153 منشطًا دعويًا في المنطقة

الغزال: طوعت أدوات الرسم لتجسيد بوحي على لوحاتي

التعليقات: 4
الغزال: طوعت أدوات الرسم لتجسيد بوحي على لوحاتي
https://wahhnews.com/?p=33559
الغزال: طوعت أدوات الرسم لتجسيد بوحي على لوحاتي
جاسم العبود

نجحت فاطمة الغزال، طالبة الماجستير تخصص تربية فنية في تطويع أدوات الرسم للتعبير عن بوح نفسها، ومزج أكثر من فن ودمجه في عمل واحد، من خلال لوحات مغايرة تقدمها لمتذوقي الفنون البصرية.

وما يميز لوحات “الغزال” بأنها تجمع أكثر من تقنية في لوحة واحدة، حيث تجمع رسوم مصورة وتسلط الضوء عليها لإعطائها تأثيرًا مختلفًا مع تجسيمات وإضافة حركات سواء يدوية أو الإلكترونية.

تعرفت “الغزال” خلال دراسة بكالوريوس التربية الفنية في جامعة الملك فيصل على أنواع الفنون، كالنحت والتصوير، وتبلورت فكرة مشروعها البحثي لرسالة الماجستير في دمج أكثر من فن في لوحة واحدة، وهو فن غير متداول بكثرة في الأحساء.

الجدير بالذكر أن “الغزال” شاركت مع زميلتها لطيفة الدحيلان في تقديم ورش فنية للأطفال في جمعية الثقافة والفنون، منها: ورشة “تجارب فنية” والبرنامج التدريبي “المبدع الصغير” للتعريف بأغلب الفنون المعاصرة وتجربة مختلف الفنون، وذلك لمساعدتهم على تحديد ميولهم الفنية.

لوحة "الحلم"، امرأة حالمة تنظر إلى الجانب الأيمن، تغطيها بعض الفراشات الملونة والنصف الآخر بيوت جبلية وجذوع شجر.

لوحة “الحلم”، امرأة حالمة تنظر إلى الجانب الأيمن، تغطيها بعض الفراشات الملونة والنصف الآخر بيوت جبلية وجذوع شجر.

لوحة "الجوهر الداخلي"، أمرأه شابة ذات بشرة بيضاء تنظر للأمام وملابسها مزينة بالورود، يتدلى من أذنها اليمنى قرط طويل يتكون من سلسلة منتهية بوحدات كلاسيكية، والجزء الأيسر يتكون من شرفة.

لوحة “الجوهر الداخلي”، أمرأه شابة ذات بشرة بيضاء تنظر للأمام وملابسها مزينة بالورود، يتدلى من أذنها اليمنى قرط طويل يتكون من سلسلة منتهية بوحدات كلاسيكية، والجزء الأيسر يتكون من شرفة.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    ماشاء الله تبارك الرحمن ،ربي يحفظها ويسعدها وبلتوفيق والنجاح الدائم يارب، اللهم ابعد عنها كل عين حاسده يارب العالمين. جدا الله من ساعدها لابراز مواهبها ومواهب شباب وشابات الأحساء كل خير .

  2. ٣
    زائر

    ماشاء الله تقرير رائع والفنانة فاطمة الغزال بصمتها ناطقة بجمال العمل وجودته موفقة ومسددة ومزيداً من التقدم والنماء

  3. ١
    زائر

    ابداع جميل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>