أهمها النوم والرياضة.. أمور مهمة تتسبب في إطالة العمر البيولوجي

التعليقات: 0
أهمها النوم والرياضة.. أمور مهمة تتسبب في إطالة العمر البيولوجي
https://wahhnews.com/?p=32719
أهمها النوم والرياضة.. أمور مهمة تتسبب في إطالة العمر البيولوجي
محمود عبد العظيم

لن يتحقق العيش حياة أطول بصحة جيدة وأعضاء سليمة، دون نمط حياة صحي والابتعاد عن العادات السلبية، لذلك لابد على المواطن أن يتبع هذا النمط الصحي من جل حياة أطول

وكثير من الدراسات الحديثة، بحثت وكشفت عن عوامل إطالة العمر البيولوجي للإنسان ولأعضائه، بعد أن كان يعتقد أن هذا يتأثر فقط بالعامل الوراثي، وهو ما كشفه البروفيسور في علم الأجنة وزراعة الخلايا صالح الكريّم، وبين عوامل تساهم في إطالة العمر البيولوجي لأعضاء الجسم.

وأوضح أنه سابقًا كان يعتقد أن الأمراض وحياة الإنسان مرتبطة بالناحية الوراثية والجينات فقط، ولكن الدراسات الحديثة وجدت أن هناك عدة عوامل تساهم في إطالة عمر الأعضاء بالجسم تعرف بأنماط الحياة مثل الرياضة، والغذاء، والنوم، والعلاقات الاجتماعية.

وأضاف الكريم، أن التدخين يؤثر بشكل كبير في الرئتين وهو ما يؤثر على العمر البيولوجي للمدخن، بعكس الغير مدخن وكذلك بقية أنماط الحياة تؤثر في بقية الأعضاء.

وأكمل أن هناك عاملًا موجودًا عند النساء أكثر من الرجال وهو الهرمونات الجنسية لدى المرأة، حيث تختلف النساء عن الرجال في الدورة الشهرية لارتباطها بالهرمونات الجنسية مثل الأستروجين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>