احدث الأخبار

“بيئة الأحساء” تنفذ يوم بيئي مع جماهير نادي الفتح ا 99 % نسبة انتشار الإنترنت في المملكة.. والهواتف المتنقلة الأكثر استخدامًا في المنطقة الشرقية.. القبض على شخص لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) بالصور.. رئيس جمعية العمران الخيرية يُكرم منسوبي وحدة المستفيدين ابتداءً من غدٍ.. منع دخول المقيمين والمركبات إلى العاصمة المقدسة دون تصريح ‎بالصور..الرياضيين بالشرقية يشيعون جثمان إداري الاتفاق السابق محمد الدوسري وابنه “درع الوقاية 4”.. قيادة الشرقية بالظهران تنفذ مناورات التمرين “السعودي – الأمريكي” الغريب إلى “رئيس رقباء” بإدارة الدوريات الأمنية بالمنطقه الشرقية  نصائح مهمة لمصابي فقر الدم بسبب نقص الحديد.. احذر من هذه المشروبات لا تترك وجبة الإفطار.. نصائح بشأن اختيار الأطعمة ومواعيد الوجبات لنوم جيد بمعرض توعوي.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تفعّل يوم الصحة العالمي 88 فريقًا من الطلاب يشاركون جامعة الإمام عبد الرحمن فعالية “هاكاثون هندس 24 “

الجيولوجية السعودية تدشن أرضنا بمعالمها الجديدة

التعليقات: 0
الجيولوجية السعودية تدشن أرضنا بمعالمها الجديدة
https://wahhnews.com/?p=32623
الجيولوجية السعودية تدشن أرضنا بمعالمها الجديدة
الواحة نيوز

دشنت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية اليوم مجلتها العلمية ” أرضنا ” الجيولوجيا والتعدين، بحلتها الجديدة ، التي أصدرتها وفق أهداف وخطط التنمية لتحقيق النمو في المخرجات العلمية، والتي يتماشى محتواها الجيولوجي والتعديني مع استراتيجية التعدين ومبادراتها ومشاريعها الفنية، بالإضافة إلى الأعمال والدراسات الأخرى المناطة بها في جميع مجالات علوم الأرض.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة طارق آبا الخيل بأن الهيئة تهدف من خلال إعادة إصدار المجلة السنوية الهامة إلى تغطية مستجدات مشاريعها ومبادراتها وأعمالها باللغتين العربية والانجليزية، وكذلك إستقطاب نخبة من العلماء والخبراء من المسئولين في القطاعات الحكومية والأكاديمية وذوي الاختصاص لمشاركة العالم بما وصلت إليه المملكة العربية السعودية في مخرجات التعدين.

وأكد بأن هذا العدد يعتبر مصدر علمي موثوق ويخدم المهتمين في مجالات علوم الأرض عامة والتعدين خاصة، ويساهم بالارتقاء في البحوث والدراسات العلمية من خلال المحتوى المكتوب والتنوع البصري وكذلك الاستفادة من المقالات البحثية عالية الجودة في المجالات ذات العلاقة واهتمامات الجيل الجديد في مجتمع الجيولوجيا.

وقال أنه تم إضافة وتخصيص مصطلح ” الجيولوجيا والتعدين ” لإسم المجلة الحديثة، نظراً لأهمية الجيولوجيا والتعدين في دعم الاقتصاد الصناعي بالسعودية، وخلق الفرص الاستثمارية الواعدة ذات العلاقة واظهار الجهود التي تسعى لها حكومتنا الرشيدة لمشاركة أفضل ممارسات الاستدامة في القطاعين، والتي تعززت خلال العامين الماضيين في مؤتمر التعدين الدولي الذي أستضافته المملكة عام 2022 – 2023 بتنظيم وزارة الصناعة والثروة المعدنية برعاية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
https://shorturl.at/gqvT9