احدث الأخبار

التسجيل مفتوح.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستضيف مؤتمر كليات الحاسب بالمملكة “الصحة”تصدر بيانًا بشأن آخر مستجدات واقعة التسمم أكبر خسارة أسبوعية.. انخفاض أسعار النفط في تداولات اليوم “بيئة الأحساء” تنفذ يوم بيئي مع جماهير نادي الفتح ا 99 % نسبة انتشار الإنترنت في المملكة.. والهواتف المتنقلة الأكثر استخدامًا في المنطقة الشرقية.. القبض على شخص لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) بالصور.. رئيس جمعية العمران الخيرية يُكرم منسوبي وحدة المستفيدين ابتداءً من غدٍ.. منع دخول المقيمين والمركبات إلى العاصمة المقدسة دون تصريح ‎بالصور..الرياضيين بالشرقية يشيعون جثمان إداري الاتفاق السابق محمد الدوسري وابنه “درع الوقاية 4”.. قيادة الشرقية بالظهران تنفذ مناورات التمرين “السعودي – الأمريكي” الغريب إلى “رئيس رقباء” بإدارة الدوريات الأمنية بالمنطقه الشرقية  نصائح مهمة لمصابي فقر الدم بسبب نقص الحديد.. احذر من هذه المشروبات

40 متدربًا في برنامج تأهيل المرشدين المهنيين حصلوا على الترخيص الدولي من NCDA

التعليقات: 0
40 متدربًا في برنامج تأهيل المرشدين المهنيين حصلوا على الترخيص الدولي من NCDA
https://wahhnews.com/?p=32620
40 متدربًا في برنامج تأهيل المرشدين المهنيين حصلوا على الترخيص الدولي من NCDA
الواحة نيوز

اجتاز 40 متدرباً المرحلة الأولى في برنامج تأهيل المرشدين المهنيين الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية بالتعاون مع جامعة الملك سعود؛ وحازوا على الترخيص الدولي في الإرشاد المهني من المنظمة الدولية للإرشاد و التطوير المهنيNCDA .

وبدأت أمس (الثلاثاء 8 أغسطس) المرحلة الثانية من برنامج تأهيل المرشدين المهنيين، التي تتمحور حول تأهيل المتدربين للعمل كمدربين مرشدين مهنيين في كافة القطاعات بهدف تأهيل الكفاءات الوطنية للإسهام في رفع مستوى الخدمات المقدمة من المرشدين المهنيين، وتطوير برنامج يمنح شهادات احترافية عالمية في الإرشاد المهني في سوق التدريب في المملكة، بالإضافة الى رفع مهارات وتنافسية الموارد البشرية.

ويسعى برنامج تأهيل المرشدين المهنيين وهو الأول من نوعه على مستوى المملكة؛ إلى تدريب وتأهيل 820 مرشحاً من الكفاءات في جميع القطاعات للعمل كمرشدين مهنيين، ويتضمن عدداً من البرامج التدريبة الدورية التي تستهدف منسوبي القطاع الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي والمهتمين في الإرشاد المهني، حيث يسعى البرنامج من خلالها إلى رفع الوعي بأهمية الإرشاد المهني وإكساب المنضمين المعلومات اللازمة.

وأكد الصندوق أهمية تأهيل المرشدين المهنيين للمساهمة في رفع القدرات البشرية السعودية وتمكينهم من تحقيق أهدافهم المهنية، إضافة إلى تعزيز المحتوى المحلي في الإرشاد المهني

وكان صندوق تنمية الموارد البشرية بالشراكة مع جامعة الملك سعود؛ أطلق في مايو الماضي برنامج تأهيل المرشدين المهنيين بالتعاون مع المنظمة الدولية للإرشاد المهني (NCDA) .